NadorCity.Com
 


مراد ميموني يبدع ويمتع في عرض "ثْوَدّارْ نُوفيتْ" أمام حضور جماهيري مُلْفِت


مراد ميموني يبدع ويمتع في عرض "ثْوَدّارْ نُوفيتْ" أمام حضور جماهيري مُلْفِت
جواد بودادح – إلياس حجلة

لم يلتفت الكوميدي السّاخر، مراد ميموني، للحضور الكَمّي والنّوْعِي الذي مَلَأ جنبات المركب الثقافي بالناظور، وراح يقدم عرضا كوميديا واعدًا، صَفّق له الجمهور الذي حضر بإشادة، حين برع بطل الأمسية في تجسيد عدد من المواقف المُعَاشة بالمجتمع المغربي..

"تَاهَتْ لقينها" أو "ثْوَدّارْ نُوفِيتْ"، هكذا عَنْوَن ميموني الـ "وَانْ مَانْ شُو" الذي قدمه أمام جمهوره الناظوري بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الرشوة.. والذي تطرق خلال أزيد من ساعة ونصف لعدد من المواضيع المرتبطة على وجه الأساس بالواقع الاجتماعي وتجلياته.

واقع برع الفنان الكوميدي في تصويره بأسلوب مليء بمواقف ساخرة، ممزوجة بأغاني هي الأخرى عَبّرَت عن معاناة المواطن العادي مع الفقر والبطالة والرشوة والفساد وهضم للحقوق الاجتماعية البسيطة، وهو ما تجاوب معه الجمهور الحاضر وتفاعل معها بالتصفيق والضحك بتَهَكّم.
ولم يَغْفَل مراد خلال خرجته الكوميدية هاته، لمسرح الفرد الواحد، ذكر مندوب الثقافة بالناظور الذي تهكم عليه أيضا، إضافة الى توظيفه لبنكيران وشباط والبصري وغيرهم بشكل منظم وسَلِس خلال مَشاهد من العرض، الذي "أشفى فيه غليل الجمهور الناظوري التوّاقْ الى فكاهة هادفة"، وفق أحد الحاضرين للموعد الساخر.

العرض رغم طول مدته الا أنه أقعد الجميع لمتابعته حتى آخره، قبل أن يُخْتَتم بالتصفيق الحار والتنويه بالمجهود الذي قدمه مراد ميموني لإنجاح الـ "وان مان شو"، رغم المعيقات المادية والفنية واللوجيستيكية، وافتقار المركب الثقافي للتجهيزات الضرورية لتنظيم مثل هاته العروض الفنية.













































































المزيد من الأخبار

الناظور

توضيحات حول مشاكل رخصة السياقة الجديدة وعروض للنجاح من مؤسسة الأمانة لتعليم السياقة بالناظور

مؤسسة بلسان تعرض حصيلة شهر من الأنشطة الموازية لتلاميذها

في سابقة بالناظور مسجد يفتح صناديق التبرعات على يد الأطفال والمصلين

"الصهيون يطلع برا" نداء المصلين عقب صلاة الجمعة بالناظور

تعزية لعائلة الجايحي في وفاة فقيدتهم

مسجد مولاي بوشتة فرخانة يختتم أنشطته القراَنية بأمسية مهيبة

تحقيقات الدرك تكشف عن هوية ضحية جريمة إحدادن