NadorCity.Com
 


مدير ثانوية حسان بن ثابت بزايو يمنع تنظيم أمسية ثقافية والتلاميذ ينظمون وقفة احتجاجية


مدير ثانوية حسان بن ثابت بزايو يمنع تنظيم أمسية ثقافية والتلاميذ ينظمون وقفة احتجاجية
يوسف العلوي

نظم تلاميذ ثانوية حسان بن ثابت بزايو وقفة احتجاجية إنذارية بعد منع المدير المكلف بالثانوية المذكورة تنظيم أمسية ثقافية استهدفت عرقلة الأنشطة الثقافية التي يشرف عليها أعضاء النادي الثقافي حيث رفعت خلالها مجموعة من الشعارات بالإضافة إلى كلمة توضيحية استعرضت مجمل السلوكات الاستفزازية للمدير المكلف.

وخلص أعضاء النادي إلى إخطار العاملين بالمؤسسة والتلاميذ والرأي العام المحلي والجهات المسؤولة بما يلي الإدانة الصريحة لكل المحاولات اليائسة والذرائع الواهية التي يتستر وراءها المدير المكلف لضرب الأنشطة الثقافية، وذلك بالاستنكار الشديد لما بدر عن رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ وعدم دفاعها عن أعضاء النادي الثقافي لتنظيم هذه الأمسية، إدانة إهمال المجلة الحائطية وتركها عرضة للتلف والإصرار على إتمام برنامج الأنشطة المسطر سلفا مهما كانت العراقيل، ثم الإشادة بكافة التلاميذ ومنسقي الأندية بالمؤسسة لدعم نشاط يوم 25 ماي الجاري.

وأضاف أعضاء النادي أنه إيمانا ومنهم بالعلاقة بين الثقافة والجمال والأمن، فإنهم يرفضون سيوف الموت التي زرعها المدير المكلف بساحة الثانوية التي تشهد أنشطتها الثقافية، وحملوه في ذلك مسؤولية السلامة البدنية لكل المتواجدين بالمؤسسة، كما طالبوا بإزالتها فورا.

وختم النادي الثقافي بتشبثه بممارسة الحق الثقافي في الثانوية دون عراقيل واهية وتجديد رفضه تدخل رئيس جمعية أباء وأولياء التلاميذ في الشأن الثقافي.




1.أرسلت من قبل nada في 21/05/2012 10:39
salam hadak modor tanaouiya dabah ouala khalaohalo jdodo ijma3 rasso baraka malkhoro9at ntoma likhrajto 3la had lablad da3wa bikom nalah lah inssor sidna

2.أرسلت من قبل غيور في 22/05/2012 07:10
أسأل أهل الرزانة و التعقل وذوي الرأي السديد. أيعقل بعد أن أجريت المسابقة الثقافية الاقصائية و تأهل من تأهل من التلاميذ إلى المسابقة الثقافية النهائية ليوم 25 ماي 2012 أن نحرمهم من حقهم في التباري التربوي الشريف من أجل الحصول على جوائز مشرفة تدفعهم إلى المزيد من المثابرة و الجد . لعمري إن الجهة التي تسعى جاهدة لمنع هذه المسابقة لدواعي واهية و مبررات جوفاء لا تنطلي على أحد أبعد ما تكون عن الهم التربوي . إن حرمان التلاميذ المؤهلين للمسابقة الثقافية النهائية من حقهم هذا ستترتب عنه احباطات نفسية خطيرة من شأنها أن تدفعهم إلى الشك في مصداقية المنظومة التربوية . بل و الأخطر و الأدهى من ذلك أن تدفعهم إلى السقوط في شرك من يسوق الأحلام الخادعة و المتطرفة مادام القائمون على الشأن التعليمي لم يحترموا أبسط قواعد العمل التربوي النزيه. ومن هذا المنبر الصحفي المحترم أدعو السيد النائب الإقليمي و مدير الأكاديمية و وزير التربية الوطنيه إلى التدخل الفوري من أجل :1- ضمان إجراء المسابقة الثقافية النهائية بفضاء الثانوية في التاريخ المحدد لذلك 25 ماي 2012
2- إصدار أمر فوري بإزالة سيوف الموت التي تهدد في كل لحظة و حين جميع المتواجدين في ساحة المؤسسة.












المزيد من الأخبار

الناظور

تفاصيل مثيرة.. اختطاف رضيع من طرف شبكة "للتسول" يقود عناصر الأمن إلى اعتقال المتهم والأم

جمعية النور توجه نداء من أجل المساهمة في إتمام أشغال بناء مسجد "أبي ذر الغفاري" ببني يويفرر

مغسل الأموات بالحسني يخرج عن صمته ويكشف عن تفاصيل تسليم جثة بالخطأ لأسرة من بني سيدال

شاهدوا.. جنازة الشخص الذي دفن "مرتين" بسبب خطأ في تسليم الجثة لذويها بمستشفى الحسني بالناظور

تسجيل إصابات جديدة يرفع عدد الحالات المؤكدة بالإقليم إلى 3423 حالة منذ انتشار الوباء بالناظور

شاهدوا.. مراحل استخراج زيت الزيتون مع شرح مستفيض من مالك مطحنة للعصر

فتح الناظور لكرة القدم يؤجل جمعه العام السنوي إلى موعد لاحق