NadorCity.Com
 


مدير أكاديمية الجهة الشرقية يترأس حفل تنصيب عبد الله يحيى نائبا جديدا لنيابة التعليم بالناظور


مدير أكاديمية الجهة الشرقية يترأس حفل تنصيب عبد الله يحيى نائبا جديدا لنيابة التعليم بالناظور
تقرير إخباري

ترأس السيد محمد أبو ضمير مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية يوم الثلاثاء 29 نوفمبر المنصرم بمركز تكوين المعلمين بالناظور حفل تنصيب السيد عبد الله يحيى نائبا إقليميا للوزارة بالناظور،
وقد ألقى السيد مدير الأكاديمية كلمة نوه فيها بنجاح الاستحقاق الوطني الأخير الذى أسفر عن انتخاب أعضاء مجلس النواب الجدد في ظل الدستور الجديد، وباعتباره حدثا وطنيا ومؤشرا قويا لنجاح الخيارات الوطنية الإصلاحية التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتتوخى الارتقاء بالوطن وبالمؤسسات الوطنية. حتى تتبوأ بلادنا المكانة اللائقة بها، مهنئا البرلمانيين والبرلمانيات الذين تم انتخابهم على مستوى الجهة الشرقية، شاكرا العاملين بالقطاع الذين شاركوا بفعالية في إدارة مكاتب الانتخابات والمساهمة في إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام.

ولفت النظر إلى المصادفة الحسنة التي قرنت الحدث الوطني الهام بالتعيينات الجديدة في مناصب المسؤولية بقطاع التربية الوطنية على مستوى الجهة، والتي أسفرت عن انتقال نائب الوزارة بالناظور السيد محمد البور إلى وجدة، وتعيين السيد عبد الله يحيى نائبا بالناظور. ونوه بالسيرة المهنية للسيد محمد البور، الذي يضحي براحته ولا يبخل بجهوده حرصا على إنجاح أوراش الإصلاح التربوي، وتحقيق الجودة، ورعاية مصالح التلاميذ وتقديم الدعم والمؤازرة للعاملين في القطاع، وتأطيرهم، وتفقدهم لإرشادهم والرفع من مردود المؤسسات التعليمية. وهذا يبدو جليا من النتائج التي حققتها نيابة الناظور خلال توليه مهام القيادة التربوية بهذا الإقليم.

كما استعرض السيد المدير جانبا مما يتحلى به السيد عبد الله يحيى من خبرة مهنية وتجربة راكمها خلال حياته المهنية، أستاذا بالتعليم الثانوي التأهيلي، ثم مفتشا تربويا، ثم خلال انتدابه نائبا للوزارة بفكيك ومن خلال إشرافه على تنفيذ عدد من مشاريع البرنامج الاستعجالي، ومساهماته الفعالة والثمينة في عدد من الأنشطة التربوية المهنية على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية، واليوم واعترافا بكفاءاته وأهمية خبرته قررت الوزارة تعيينه نائبا إقليميا بالناظور.

إثر ذلك تناول الكلمة السيد محمد البور، فشكر السيد مدير الأكاديمية، والعاملين بالقطاع والفرقاء الاجتماعيين وكل الفاعلين في الميدان التربوي التعليمي على الدعم الذي لقيه منهم والتفهم الذي أبدوه خلال كل مبادراته ومساهمتهم الفعالة في تذليل الصعاب أمام مسيرة الإصلاح التربوي التي باشرتها الوزارة. منوها بالخصال الحميدة التي يتصف بها السيد النائب الجديد والتي تؤهله لتأدية مأموريته على أحسن ما يرام.

ثم تناول الكلمة الأستاذ عبد الله يحيى النائب الجديد، فشكر السيدين مدير الأكاديمية والنائب السابق على شهاداتهما الثمينة في شخصه، والتي يعتز بها وتحفزه على مزيد من العمل والجهود لأجل أن يظل عند حسن ظن كل من وثق فيه ورحب به، داعيا لتكاثف جهود الجميع خاصة في هذا الظرف الوطني الدقيق، لأجل المساهمة بفعالية في إنجاح خطط الإصلاح التربوي وتحقيق التنمية البشرية، أداء لواجبنا المهني والتزاما بقيم المواطنة التي نعمل جميعا على ترسيخها في النسيج الاجتماعي، متمنيا التوفيق للجميع.

هذا اللقاء الذي حضره بعض نواب الجهة الشرقية ورؤساء المصالح النيابية وموظفو القطاع من كل الأسلاك والتخصصات وعدد من الأساتذة وممثلي الهيئات النقابية والشركاء، اختتم بحفل شاي أقيم بالمناسبة.












1.أرسلت من قبل aarab abdelkader في 01/12/2011 17:05
Estimado profesor : ABDOU ALLAH YAHAY

MI GRAN FELICITACION AL PUESTO QUE VAS A EMPEÑAR.

2.أرسلت من قبل ملاحظ في 01/12/2011 17:10
الأستاذ عبد الله يحيى النائب الإقليمي الجديد بنيابة الناظور مرب مقتدر ، له من الكفاءة والأهلية التربوية والإدارية ما يجعله قادرا على تحمل المسؤولية عن جدارة واستحقاق ، وهو - كما عرفته - مثال يحتذى من حيث التفاني في العمل والاضطلاع بالمهام الموكلة إليه على أكمل وجه. كما أن انتماءه إلى هذا الإقليم العزيز لا شك سيكون حافزا له على المزيد من البذل والعطاء، وعلى تحقيق نقلة نوعية في ميدان التربية والتكوين، رغم أن طريقه مليء بالأشواك ، لعل من بينها بعض لوبيات الفساد التي استفادت من امتيازات مشبوهة سواء من داخل النيابة أو بين النقابات التعليمية، والتي لن تدخر جهدا لتقويض جهوده في البناء والإصلاح. وفقه الله لإصلاح حال نيابة الناظور الذي أفسدته تراكمات من سبقوه، وأعانه على دحر كيد المفسدين.

3.أرسلت من قبل ZAID في 01/12/2011 18:51
وضع الناظو ر التربوي يستوجب قطع الصلة مع الممارسات الإدارية المشبوهة والكيل بمكيال واحدبخصوص قضايا كثيرة تهم الشغيلة التعليمية وتطبيق القانون على الجميع وتوحيد المعايير بصدد نقط كثيرة حيث لا تصبح امتيازات للبعض على حساب البعض حيث يغدو هذا شريف وهذا حقير وهذا وضيع وهذا يجب تفييضه وذلاك يجب نقله لتلبية نزوة نقابوية على حساب المسثحقيسن نعم لممارسة نقابية حقيقية وفعلية واقتراحات بناءة ولكن لا ثم ألف لا للممارسات النقابيويةالممقوتة ر

4.أرسلت من قبل فريد في 02/12/2011 20:15
المشكل ليس في النواب فهم يوقعون الاوراق وفقط ويتحركون عندما يقال لهم تحركو،المشكل الحقيقي في اللوبيات الخشبية من رؤساء المصالح التي تلعب كما شاءت بالمناصب والمطاعم ووووووووليس للنائب سلطة لتغيير لاهذا ولاذلك بدعوى التعيين بظهير.......رؤساء المصالح هم اللذين وجب تغييرهم وحتى محاسبتهم لان الشطط ياتي منهم والتعسفات منهم وحتى ابك صاحبي منهم والفاهم يفهم وعندي أمثلة كثيرة واعرف الكثير عن النيابة لانني اشتغل بمجموعة تابعة لها مع الاسف الشديد فالنائب دائما يخرج محتفا به لانه لم يفعل شيئا اصلا ولانه لم يعارض اللوبيات المحيطة به وإلا فانه يصبح في خبر كان لانه تجرأ وأراد أن يغير الواقع أو أن يحرمهم من الكعكة التي يقتسمونها ولدي أدلة كثيرة جدا فيما يقتسمون ماتبقىمن الاكل في التكوينات او قبل عطلة في الثانويات التي تحتوي على الداخليات والخ........المرجو النشر












المزيد من الأخبار

الناظور

هيئة حقوقية تكشف تفاصيل إطلاق النار على شخص بزايو وتعلن لجوءها إلى القضاء لمتابعة الشرطة

الخازن الإقليمي بالناظور يكشف ل"ناظورسيتي" عن الإعفاءات من الزيادات والغرامات المتعلقة بالضرائب

بسبب تجاهل المسؤولين.. اندلاع حرائق متكررة بمحول كهربائي يؤرق ساكنة حي أولاد عيسى ببني انصار

تعزية ومواساة في وفاة جد مدير مؤسسة ناظورسيتي عاصم المنتصر

شاهدوا.. اصطدم 3 سيارات بمدخل مدينة العروي يخلف مصابين وخسائر مادية جسيمة

تجار "الجوطية" بالناظور يواصلون احتجاجاتهم ويطالبون السلطات بالتدخل للتخفيف من تأثيرات الأزمة عليهم

الفنان الناظوري "علي أجواو" يصدر فيديو كليب بعنوان "إيه يا الناظور"