مديرية الصحة بالدريوش تخرج عن صمتها بشأن ما يروج حول المركز الصحي الحضري


مديرية الصحة بالدريوش تخرج عن صمتها بشأن ما يروج حول المركز الصحي الحضري
ناظورسيتي: ع ك

نفت المديرية الإقليمية لوزارة الصحة بالدريوش، في بلاغ توصلت "ناظورسيتي"، بنسخة به، ما تضمنه بيان النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل حول المركز الصحي الحضري، معتبرة أنه يحمل في طياته العديد من المغالطات.

وقالت المديرية، ردا على المواقع الالكترونية وصفحات التواصل التي نشرت بيان النقابة المذكورة، إن إدارتها تتعامل مع المراسلات الوارد عليها من المركز الصحي الحضري 2 بالدريوش، وباقي المؤسسات الصحية بالإقليم بكل حياد ومسؤولية، وتتدخل حين يتطلب الأمر بالأسلوب الذي تمليه كل حالة على حدة مع مراعاة مصلحة الجميع وعلى رأسهم المواطنين.

وأكدت، تبنيها لأسلوب الحوار، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في خطاب ذكرى عيد العرش لسنة 2018، والذي أكد على أن الحوار الاجتماعي واجب ولا بد منه، وينبغي اعتماده بشكل غير منقطع بغض النظر عما يمكن أن يفرزه من نتائج.

واعتبر المديرية، الحوار أداة فعالة لمعالجة مختلف الملفات بغية إيجاد الحلول الممكنة لها لاسيما مع الشركاء الاجتماعيين من خلال الأخذ بالمقترحات والآراء والبدائل التي يطرحونها حيث تم عقد 12 لقاء مع مختلف المكاتب النقابية الإقليمية والجهوية خلال هذه السنة منها ما هو عاد وما هو استثنائي.

وأوضحت تمثيلية وزارة الصحة بإقليم الدريوش، أنها تنهج سياسة تواصلية فعالة عن طريق إحداث صفحة رسمية بفيسبوك لنشر مختلف الأنشطة التي تقوم بها داخل الإقليم وكذا المستجدات التي تخص الجانب الصحي بصفة عامة، كما خصصت تحفيزات للأطر المعنية بنظام الحراسة والإلزامية وكذا المسؤولين وتزويدهم بهواتف نقالة لتسهيل التواصل فيما بينهم وربط بعض المؤسسات الصحية بشبكة الانترنت حسب الإمكانيات المتاحة.

إلى ذلك، كشفت المديرية، أن مستعجلات القرب بالمركز الصحي الحضري 2 بالدريوش، تقدم خدماتها لساكنة الإقليم على مدار 24 ساعة من خلال نظام الحراسة، كما توفر أيضا خدمات التحاليل الطبية وصور الأشعة للساكنة بالمجان.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح