مديرية الأمن الوطني تعلن مباراة لتوظيف ما يناهز 8 آلاف شرطي جديد


ناظورسيتي -متابعة

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء، أنها ستنظم، ابتداء من 28 دجنبر المقبل، في المعهد الملكي للشرطة في القنيطرة ومراكز التكوين الأخرى التابعة له، مباريات للتوظيف تهم توظيغ أزيد من 8 آلاف رجل أمن جدد. ووضّحت المديرية، في منشور بهذا الخصوص، أن عدد الذين سيتم توظيفهم من بين المترشحين، برسم السنة المالية 2020، هو 7 آلاف و858 شرطيا في مختلف الدرجات.

ووصل عدد المناصب الخاصة بمنصب "عمداء الشرطة"، وفق المصدر ذاته، 100 منصب، ومنصب لضباط الشرطة 800، فيما خُصّص 70 منصبا لفائدة ضباط الأمن و2384 منصبا لمفتشي الشرطة و4 آلاف و504 مناصب لحراس الأمن. وأبرز منشور المديرية أن نسبة 25 في المائة من هذه المناصب سيُحتفظ بها لفائدة المترشحين المتوفرين على صفة "مقاوم" أو "مكفول الأمة" أو "عسكري قديم" أو "محارب قديم".


وستفتح المباريات للتباري على هذه الوظائف وفق منشور المديرية العامة للأمن الوطني، في وجه المترشحين المتوفرين على الشروط النظامية المنصوص عليها في الفصل الـ21 من النظام الأساسي العام. ومنها التوفر على قوة بصرية يبلغ مجموعها 10/15 على الأقل من غير استعمال نظارات أو عدسات أو أية وسيلة أخرى يمكنها رفع القوة البصرية، والتوفرعلى قوة سمع تمكّن من سماع الهمس على بعد نصف متر، والأهلية البدنية والنفسية لمزاولة المهام التي ستناط بهم.

يشار إلى أن المعهد الملكي للشرطة، الذي يعدّ مؤسسة عمومية تابعة لوصاية المديرية العامة للأمن الوطني المغربي، تشهد سنويا استقبال أفواج من حراس الأمن ومفتّشي الشرطة الخارجية وضباط الشرطة والأمن وعمداء الشرطة وتعمل على تكوينهم وتعليمهم مختلف المهارات التي تستوجبها وزيفتهم، كل حسب تخصصه. ويعدّ الولوج إلى مختلف أسلاك الشرطة مفتوحا في وجه جميع المغاربة، ذكورا وإناثا، البالغين 21 سنة والمتوفرين على الشروط المنصوص عليها في النظام الأساسي لموظفي الأمن الوطني.








تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح