المزيد من الأخبار






مدرسة يوكود تفتح أبوابها لـ "ناظورسيتي" لتقريب مشروعها التعليمي الرقمي من شباب المدينة


مدرسة يوكود تفتح أبوابها لـ "ناظورسيتي" لتقريب مشروعها التعليمي الرقمي من شباب المدينة
ناظورسيتي: أيوب الصابري / محمد العبوسي

تسعى مبادرة مدرسة "يوكود" إلى تحقيق نجاح جديد في تدريب الشباب على مهن مجال تكنولوجيا المعلومات من خلال افتتاح فرع جديد في مدينة الناظور في شتنبر 2023. بعد أن حققت نجاحا ملحوظا في مدينتي اليوسفية وآسفي، يأتي افتتاح مدرسة يوكود في الناظور لتمتد رؤيتها إلى مدن جديدة وتكريس دورها في تعزيز مستقبل الشباب من خلال تقديم تدريب مهني مجاني في مجال التكنولوجيا.

بدأت يوكود في اليوسفية وآسفي باستقبال أكثر من 600 طالب، حيث قامت بتدريبهم على مهارات متعددة في مجال التكنولوجيا الرقمية. والآن، تستعد لاستقبال مجموعة أولى من 50 طالب في مدينة الناظور، الذين سيتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، بهدف تأهيلهم لمواجهة التحديات المستقبلية.

مدرسة "يوكود" تعتمد نموذجا تعليميا فريدا يركز على "التعلم من خلال التطبيق"، حيث يشمل التدريب المهني النظري والعملي. تعمل المدرسة بشراكة مع شركة "سيمبلون" الفرنسية، المتخصصة في تدريب الشباب على مهارات الرقمية، لتوفير فرص تعليمية مجانية تعزز من قدرات الشباب وتمهدهم لدخول سوق العمل.


المدرسة تتيح للطلاب فرصة اكتساب المعرفة والخبرة في مجالات التكنولوجيا، وتعزز من مهاراتهم من خلال تنفيذ مشاريع عملية. كما تسعى المدرسة إلى توفير بيئة تعليمية نشطة وتفاعلية، تشجع على التعلم المشترك وتبادل الأفكار والإبداع.

إن افتتاح مدرسة يوكود في الناظور ليس مجرد توسيع لنموذج ناجح، بل يمثل فرصة لتحويل مبنى تاريخي في المدينة إلى مركز للابتكار وتعليم التكنولوجيا. تجمع المدرسة بين التقليد والابتكار، حيث تساهم في الحفاظ على التراث الثقافي للمدينة وتوفير تدريب مهني متقدم في مجال التكنولوجيا.

المدرسة تستقطب الشباب بين 18 و35 سنة دون أي متطلبات تقنية أو شهادات دراسية. تقوم بعملية انتقاء أولية عبر اختبارات منطقية عبر الإنترنت، ثم يتم انتقاء الطلاب الأكثر تحفيزا لاجتياز مراحل اختبارات مباشرة والالتحاق ببرنامج التدريب المكثف لمدة عامين.

مدرسة "يوكود" في الناظور تمثل بوابة للشباب نحو عالم التكنولوجيا والابتكار، وستكون محطة مهمة لتعزيز المستقبل من خلال تدريب وتمكين الشباب لمواجهة تحديات سوق العمل المتغيرة.






DSC-6000

DSC-6005

DSC-6020

DSC-6046

DSC-6052

DSC-6060

DSC-6068

DSC-6072

DSC-6080

DSC-6092

DSC-6096

DSC-6101

DSC-6103

DSC-6109


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح