NadorCity.Com
 


محمد شوراق يستقيل من منصبه كعضو بالمجلس البلدي لزايو


محمد شوراق يستقيل من منصبه كعضو بالمجلس البلدي لزايو
ويقول : أنا لايشرفني أن أبقى في مجلس يقوده رئيس لا يهتم بآراء المستشارين

يوسف العلوي / محمد العلوي

فجر عضو المجلس البلدي والمحسوب على المعارضة والمنتمي إلى حزب الحركة الشعبية فرع زايو السيد محمد شوراق قنبلة من العيار الكبير حين أعلن في تصريح خاص لموقع "ناظورسيتي " عن استقالته من عضوية اللجنة المالية وعضوية المجلس البلدي على هامش دورة أكتوبر الذي اعتبرت حسب آراء السياسيين بمدينة زايو والمهتمين بالشان المحلي أنها مرت على صفيح ساخن كادت أن تخرج عن اطارها القانون جراء المناوشات والمشادات الكبيرة التي عرفتها الدورة.

وقد أضاف السيد محمد شوراق العضو المستقيل قائلا " أنا لا يشرفني أن أبقى في هذا المجلس؛ لأنه يقوده رئيس لا يهتم بأراء المستشارين" داخل قبة المجلس البلدي في إشارة لعدم إعطاء الفرصة للأعضاء من أجل مناقشة مشروع الميزانية برسم السنة المالية 2012 بعدما تم تمريرها بشكل سريع، لا يمت بأي ديمقراطية يتسم بها الرئيس إزاء عدم مناقشتها لمدة طويلة.

وقد طالب العضو المستقيل إلى جانب عضوين آخرين هما النائب البرلماني وديع تنملالي وميلود بوبوح المحسوب على حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من رئيس المجلس البلدي إدراج نقطتين في جدول الأعمال للدورة العادية لشهر يوليوز، ذات الطلب الذي توصلت "ناظورسيتي" على نسخة منه يتضمن نقطتين هما المشكل القائم بالمدينة والمتعلق بالاتفاقية المبرمة بين المكتب الوطني للماء الصالح للشرب والمجلس البلدي بزايو حول التطهير، والثانية تتعلق بتقديم عرض حول مشروع تأهيل المدينة.

السيد محمد شوراق أكد أنه في كامل قواه العقلية حين أعلن هذا القرار الجريئ وأنه قرار لا رجعة فيه .في انتظار ما سيعلن عنه حزب الحركة الشعبية فرع زايو والذي يتزعمه النائب البرلماني وعضو المجلس البلدي لزايو السيد وديع تنملالي .











1.أرسلت من قبل إتحادي قح في 24/10/2012 09:46
أولأ : الطلب الذي تقدم به المستشارون المعنيون يهم الدورة العادية لشهر يوليوز المنصرم وليس شهر أكتوبر .
ثانيا : جواب الرئيس يظهر فيه أنه قام بالجواب عن النقطة الأولى التي تهم المكتب الوطني للماء الصالح للشرب بأنه ليس هناك أي مشكل والنقطة الثانية أدرجت بجدول أعمل الدورة حسب ما نراه مكتوب برسالة الرئيس .
وبه وجب الإخبار والسلام .
أما بخصوص تصريح السيد محمد شوراق بأنه يستقيل من المجلس وهو يدعي أنه ينتمي لحزب الحركة الشعبية فهذا خطأ الصحيح هو أنه عضو بالمجلس البلدي بإسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أما الحركة الشعبية فلم تشارك في الانتخابات المنصرمة لسنة 2009 .
فحسب قانون الأحزاب السياسية فيمنع عليه منعا كليا بالترحال من حزب إلى حزب بدون استقالة من الحزب الأول وبهذا تسقط عنه العضوية مباشرة لأنه فاز في الانتخابات بإسم الحزب الأول الذي هو الاتحاد الاشتراكي وليس الحركة الشعبية لأن الحركة الشعبية ذهب إليها ليتبع سيده الذي بدوره فاز في الانتخابات باسم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .
أما الاستقالة من المجلس فأظن أن المجلس ارتاح منك .
المرجو النشر إن كان هناك حياد فعلاً لأنه سبق وأن نشرت بعض المقالات لتنوير الرأي العام ولم تنشر .
فإذا كررتم ذلك فليست لكم مصداقية وأنا سأنشر ذلك في مواقع أخرى .

2.أرسلت من قبل الدائرة 14 في 24/10/2012 10:22
وأخيرا محمد شوراق يقدم استقالته من المجلس
لقد تأخرت كثيرا عن تقديم هده الاستقالة لأنك لم تعطي أي اضافة لدائرتك ولم تكن بجانب الساكنة في يوم من الأيام عندما كانت محتاجة لمن يساندها ويقف بجنبها في مشاكلها.وتقديم استقالتك سوف لن يخلف أي أثر سلبي على دائرتنا الحبيبة
وفي نظري فتقديم استقالتك هي تصحيح للخطأ على تلك المهزلة أو المسرحية التي قمت بها

3.أرسلت من قبل مواطن مغربي في 24/10/2012 15:49
تحية تقدير للسيد محمد شوراق على موقفه الشجاع والبطولي الذي اتخذه بعد هذا الاجتماع المهزلة للمجلس البلدي بزايو الذي ذبحت فيه الديمقراطية من الوريد إلى الوريد هذا الموقف يتمثل في استقالته من عضوية المجلس البلدي بصفة نهائية . إن إقدام السيد محمد شوراق على اتخاذ هذا الموقف و هو الإنسان المعروف عنه لدى الخاص و العام بهدوء طبعه و رزانته و أناته و بعده عن كل تسرع متهور في اتخاذ القرارات لدليل قاطع و برهان دامغ أن أغلبية المجلس البلدي بزايو تعيش أيامها الأخيرة و سترحل غير مأسوف عليها تجر أذيال الهزيمة و الاندحار .
إن موقفك يا شوراق محمد سيكتب في تاريخ المدينة بمداد الذهب ، و سيؤكد للقاصي و الداني أن مدينة زايو مازالت تنجب رجالاً أفذاذاً ، لا يخافون في قول الحق لومة لائم . حفظك الله و رعاك و دمت خير خادم أمين لمدينتك و وطنك .

4.أرسلت من قبل ahmed في 25/10/2012 00:04
أنا أعرف مسبقا أنكم لا ترغبون في نشر مقالاتي ويكفيني أنني أعرف أنكم تعرفون تمام المعرفة أنني على حق إذا قلت لكم أنكم مبتاعون لجهات معينة .
تفو على اللي ما يحشم .

5.أرسلت من قبل chari alhout في 27/10/2012 00:19
alafdalo laka an tahtamma bi baiai asmakika kabla an tosbiha fakiran












المزيد من الأخبار

الناظور

مأساة.. وفاة شخص في محاولة للدخول الى مليلية عبر مجاري المياه من ميناء بني انصار

54 إصابة جديدة بالناظور خلال 24 ساعة الماضية ترفع الحالات المؤكدة إلى 3354

عامل سابق بشركة لتوزيع المشروبات الغازية بالناظور يطالب وزير التشغيل إنصافه بعد طرده

الثلوج تغطي جبال الريف والأطلس مع انخفاض "شديد" في درجات الحرارة

وفاة سيدتين ورضيعين بسواحل الناظور.. وانقاذ 50 آخرين من الغرق

هل تم رفع الحظر القانوني عن بيع الخمور بالناظور؟.. السلطات تسمح بافتتاح أول محل للمشروبات الكحولية

غياب النصاب القانوني يؤجل الجمع العام العادي لنادي هلال الناظور لكرة القدم