محمد جدي.. شاب ناظوري ينشئ محتوى تقني على منصة اليوتوب


ناظور سيتي ـ متابعة

محمد جدي من شباب مدينة الناظور، يبلغ من العمر حوالي 25 سنة، يعشق عالم الأنترنيت وخاصة المجال التقني منه، وهذا ما دفعه لينشئ قناة على منصة اليوتيوب يقدم من خلالها المساعدة التقنية لجميع المتتبعين.

محمد القاطن بالحي العسكري بالناظور، أطلق قناته الخاصة منذ سنة تقريبا، وحمل عليها العشرات من الدروس التقنية ذات المحتوى الهادف، من أجل مساعدة المتتبعين لحل بعض المشكلات التي تصادفهم من حين لأخر في عالم الأنترنيت.

بدأ محمد جدي مشاركة معلوماته مع المتتبعين من خلال تقديم مجموعة من المعلومات حول فتح قناة على منصة اليوتيوب وكل ما يتعلق بها من الوصول إلى الحد الأدنى من المشتركين من أجل قبولها في برنامج الربح من أدسنس، وكذا البحث عن الكلمات المفتاحية للمحتوى، وطريقة اثبات ملكية القناة، ومجموعة من المعلومات المتعلقة بهذا الشأن.



كما قدم دروس حول طريقة التواصل مع فريق دعم اليوتيوب، وكذا المونطاج والحصول على الموسيقى بدون حقوق لإعادة استعمالها، وطرق الإبلاغ من المحتوى المسروق من القناة، إضافة إلى طريقة توقيف الاشعارات المزعجة التي تظهر على الهاتف، فهو يبذل جهد كبير من أجل تقديم محتوى راقي وهادف للمتابعين.

فقناة محمد جدي تقدم محتوى هادف، بخلاف عدد من القنوات التي تسعى إلى جذب المتتبعين فقط، وهي الأكثر انتشارا في الأونة الأخيرة، حيث يقدم منشئيها مواضيع احتيالية، ويتفننون في جذب المشاهدين فقط، وتقديم معلومات لا أساس لها من الصحة، وبالتالي بدأت المواقع العالمية في تشديد سياستها تجاه الجمهور والمتتبعين نظراً لكثرة عمليات الاحتيال التي تأتي من طرفهم، والسبب في ذلك كله مشاركة أولئك في مثل هذا التوجه السلبي، القاضي إلى جذب المشاهدين دون أن يقدموا لهم أي فائدة تذكر.


MED JED : رابط القناة









تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح