NadorCity.Com
 


محاكمة أصحاب "القبلة الفايسبوكية" بالناظور تفضي إلى استفحال ظاهرة نشر القبل على الفايسبوك


محاكمة أصحاب "القبلة الفايسبوكية" بالناظور تفضي إلى استفحال ظاهرة نشر القبل على الفايسبوك
ناظورسيتي | فريد البقالي

أدت محاكمة المراهقين الذين نُشرت لهم على صفحات الموقع التواصلي الاجتماعي الفايسبوك صورة قبلة تجمع بين قاصرين تلميذين في إعدادية طارق بن زياد بالناظور، إلى استفحال ظاهرة نشر صور القبل كردة فعل على هذه المحاكمة التي قال نشطاء فايسبوكيون إنها لا تستلزم أن يتم متابعة المراهقين في حالة اعتقال وحرمانهم أخيرا من الحرية ومن متابعة دراسهتم.

وقد امتدت القضية ليصل دويها خارج مدينة الناظور، حيث اعلنت مجموعة من الهيئات والنشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك تضامنهم مع المراهقين المعتقلين. وكُتبت حول القضية مجموعة من أعمدة الآراء التي لم ترى في القضية ما يستدعي هذه المتابعة القضائية، في حين قال نشطاء آخرون انه ليس من العدل أن يعتقل مراهقون يمارسون حريتهم الشخصية في الوقت الذي يتم فيه الافراج عمن يقترفون جرائم بعينها تعتدي على حرمات الآخرين.

وجدير بالذكر أن المراهقين أبطال ما بات يعرف ب"القبلة الفايسبوكة" اودعوا في مركز الطفولة بدار الشباب والرياضة في انتظار محاكمتهم بتهمة الاخلال بالحياء، أصبحت القضية منذ تفجرت قبل حوالي أسبوع حديث العامة والخاصة ومن المتوقع ان تعرف تطورات هامة على مستويات عدة في ظل تدخل جهات محلية ووطنية وربما حتى عالمية.












المزيد من الأخبار

الناظور

توضيحات حول مشاكل رخصة السياقة الجديدة وعروض للنجاح من مؤسسة الأمانة لتعليم السياقة بالناظور

مؤسسة بلسان تعرض حصيلة شهر من الأنشطة الموازية لتلاميذها

في سابقة بالناظور مسجد يفتح صناديق التبرعات على يد الأطفال والمصلين

"الصهيون يطلع برا" نداء المصلين عقب صلاة الجمعة بالناظور

تعزية لعائلة الجايحي في وفاة فقيدتهم

مسجد مولاي بوشتة فرخانة يختتم أنشطته القراَنية بأمسية مهيبة

تحقيقات الدرك تكشف عن هوية ضحية جريمة إحدادن