NadorCity.Com
 


مجلس جماعة بوعرك يعقد لقاءا تواصليا موسعا لمناقشة مشاكل ومطالب الساكنة


مجلس جماعة بوعرك يعقد لقاءا تواصليا موسعا لمناقشة مشاكل ومطالب الساكنة
عز الدين شتيوي

بحضور نائب رئيس جماعة بوعرك، وممثلين عن عمالة إقليم الناظور وكذا رؤساء الجمعيات، بالإضافة إلى ممثلي الساكنة بالمجلس التي تتواجد على تراب جماعة بوعرك، احتضنت هذه الأخيرة يومه الاثنين 9 يناير المنصرم لقاء ا تواصليا بين الجمعيات المذكورة وكذا ممثلي العمالة.

اللقاء الذي عرف مناقشة عدة مشاريع تلبي احتياجات الساكنة، حيث قام بعض المهتمين بزيارة ميدانية لساكنة جماعة بوعرك، وذلك للوقوف على نوعية المرافق التي يستحسن الساكنة إقامتها بتراب الجماعة وقد تمت مناقشة عدة مشاريع تهم شتى المجالات.

وقد تم التطرق الى مشكل الطرق والمسالك والذي تعاني منه الجماعة بشكل كبير، حيث طالبت الساكنة بضرورة تعبيد الطرق الرابطة بين الدواوير، وكذا تعبيد الطريق الفلاحية الرابطة بين أولاد بوعطية الجنوبية وسلوان مرورا بدوار الزاوية. في المقابل تمت مناقشة مشروع تزفيت الطريق الرابطة بين بوسخان وبلدية العروي على طول 15 كلم، إضافة الى التطرق لمشروع تزويد الجماعة بأربع حافلات للنقل المدرسي، حرصا على مواجهة مشكل الهدر المدرسي الذي يهدد شريحة واسعة من أبناء وبنات جماعة بوعرك.

اللقاء التواصلي هذا ناقش مجموعة أخرى من النقاط، والتي استحسنتها الساكنة، حيث تمت مناقشة مشروع تزويد دوار أغمير الشمالية والجنوبية ودوار الجزيرة بالماء الصالح للشرب، وكذا مشروع إنجاز حوالي 40 كلم من قنوات الصرف الصحي بدواوير الجماعة.

إضافة الى هذا كله، طالب الحاضرون خلال هذا اللقاء، بضرورة بناء مستوصف ومدرسة بمساحة 5000 متر بدوار بوهراوة، وكذا بناء ثلاث ملاعب للقرب، إضافة الى بناء سوق أسبوعي ودار للجماعة ودار للفلاح وتنمية المرأة القروية.





















1.أرسلت من قبل aliyo rif في 12/01/2012 00:24
بسم الله الرحمان الرحيم.بإسم أهل بوعرك نوجه ندائنا إلى المسؤولين كافا بالتنحي عن المشروع من المنطقة المذكورة .وإلا سوف تقوم ثورة بوعرك الغير المذكورة في التاريخ.أما البرابرة أحياء مختفون فالحذر كل الحذر.لا للفساد الغير المباشر.نرجوا منكم البحث عن المكان الملائم لذالك ............كلكم راع وكلكم مسؤول عن راعيته ....والسلام.

2.أرسلت من قبل بوعركي في 12/01/2012 10:51
honaka wa7ad assayad kayachra7 lablane dyal marchica alli mafahmoloch 7atta almohandissine lakbar ozaydone tamma chi wjoh yajibo tanhiatoha li2annaha la tofid.siro atla3bo achmane lmachari3 alli ghadi addiro alaklab.

3.أرسلت من قبل مراد ريف في 13/01/2012 23:09
بوعرك سيصبح عاصمة الريف مستقبلا نظرا لعدة مؤهلات يتوفر عليها كاامواشي والادمغة العلمية اسئلوا ستجدونهم في بوعرك












المزيد من الأخبار

الناظور

فنان الراب الناظوري جوليكس يصدر جديده "لعفو"

جمعية الإبداع للثقافة والتنمية تستعد لتنظيم ندوة في موضوع "الإستثمار والسياحة" بالناظور

شاهدوا.. تفاصيل إندلاع حريق غابة كوروكو بالناظور وتدخل عناصر الوقاية المدنية

شاهدوا.. مراسيم الإنصات للخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش

إحباط محاولة تهريب 290 كيلوغرام كيلوغرام من الحشيش عبر ميناء المسافرين بالناظور

المغرب و النجاعة الطاقية في القارة الإفريقية.. جمعية سمايل تعلن عن تاريخ انطلاق فعاليات الأسبوع الأخضر

زايو.. فيروس كورونا يقتحم مقر الجماعة ويخلف عددا من المصابين