NadorCity.Com
 


مجلس جماعة بوعرك يعقد لقاءا تواصليا موسعا لمناقشة مشاكل ومطالب الساكنة


مجلس جماعة بوعرك يعقد لقاءا تواصليا موسعا لمناقشة مشاكل ومطالب الساكنة
عز الدين شتيوي

بحضور نائب رئيس جماعة بوعرك، وممثلين عن عمالة إقليم الناظور وكذا رؤساء الجمعيات، بالإضافة إلى ممثلي الساكنة بالمجلس التي تتواجد على تراب جماعة بوعرك، احتضنت هذه الأخيرة يومه الاثنين 9 يناير المنصرم لقاء ا تواصليا بين الجمعيات المذكورة وكذا ممثلي العمالة.

اللقاء الذي عرف مناقشة عدة مشاريع تلبي احتياجات الساكنة، حيث قام بعض المهتمين بزيارة ميدانية لساكنة جماعة بوعرك، وذلك للوقوف على نوعية المرافق التي يستحسن الساكنة إقامتها بتراب الجماعة وقد تمت مناقشة عدة مشاريع تهم شتى المجالات.

وقد تم التطرق الى مشكل الطرق والمسالك والذي تعاني منه الجماعة بشكل كبير، حيث طالبت الساكنة بضرورة تعبيد الطرق الرابطة بين الدواوير، وكذا تعبيد الطريق الفلاحية الرابطة بين أولاد بوعطية الجنوبية وسلوان مرورا بدوار الزاوية. في المقابل تمت مناقشة مشروع تزفيت الطريق الرابطة بين بوسخان وبلدية العروي على طول 15 كلم، إضافة الى التطرق لمشروع تزويد الجماعة بأربع حافلات للنقل المدرسي، حرصا على مواجهة مشكل الهدر المدرسي الذي يهدد شريحة واسعة من أبناء وبنات جماعة بوعرك.

اللقاء التواصلي هذا ناقش مجموعة أخرى من النقاط، والتي استحسنتها الساكنة، حيث تمت مناقشة مشروع تزويد دوار أغمير الشمالية والجنوبية ودوار الجزيرة بالماء الصالح للشرب، وكذا مشروع إنجاز حوالي 40 كلم من قنوات الصرف الصحي بدواوير الجماعة.

إضافة الى هذا كله، طالب الحاضرون خلال هذا اللقاء، بضرورة بناء مستوصف ومدرسة بمساحة 5000 متر بدوار بوهراوة، وكذا بناء ثلاث ملاعب للقرب، إضافة الى بناء سوق أسبوعي ودار للجماعة ودار للفلاح وتنمية المرأة القروية.





















1.أرسلت من قبل aliyo rif في 12/01/2012 00:24
بسم الله الرحمان الرحيم.بإسم أهل بوعرك نوجه ندائنا إلى المسؤولين كافا بالتنحي عن المشروع من المنطقة المذكورة .وإلا سوف تقوم ثورة بوعرك الغير المذكورة في التاريخ.أما البرابرة أحياء مختفون فالحذر كل الحذر.لا للفساد الغير المباشر.نرجوا منكم البحث عن المكان الملائم لذالك ............كلكم راع وكلكم مسؤول عن راعيته ....والسلام.

2.أرسلت من قبل بوعركي في 12/01/2012 10:51
honaka wa7ad assayad kayachra7 lablane dyal marchica alli mafahmoloch 7atta almohandissine lakbar ozaydone tamma chi wjoh yajibo tanhiatoha li2annaha la tofid.siro atla3bo achmane lmachari3 alli ghadi addiro alaklab.

3.أرسلت من قبل مراد ريف في 13/01/2012 23:09
بوعرك سيصبح عاصمة الريف مستقبلا نظرا لعدة مؤهلات يتوفر عليها كاامواشي والادمغة العلمية اسئلوا ستجدونهم في بوعرك












المزيد من الأخبار

الناظور

أمواج "بوقانا" تلفظ جثة غريق وسط استنفار أمني

هذا ما قاله وزير النقل بخصوص إقصاء الناظور من رحلات "رايان إير"

المسبح البلدي بالناظور.. دشنه الملك منذ 17 سنة ولم تنتهي أشغاله لحد الآن

ما الذي يحدث بشواطئ الناظور؟.. إنقاذ فتاة من الغرق بأعجوبة بأركمان

عدد من المنقذين وسط الأمواج يبحثون عن جثة غريق بشاطئ المهندس

سلطات مليلية المحتلة تعتقل ناظوريا مبحوثا عنه كان بصدد السفر جوا نحو أوروبا

جماعة العروي ترش المبيدات لمحاربة البعوض والحشرات الضارة