NadorCity.Com
 


مثقفون أفارقة يطالبون بعودة المغرب الى حظيرة الاتحاد الأفريقي


مثقفون أفارقة يطالبون بعودة المغرب الى حظيرة الاتحاد الأفريقي
ناظورسيتي / و.م.ع


أطلق مفكرون ومثقفون من الجنسين، مجتمعين في إطار "اللجنة الإفريقية للمبادرة" نداء، يوم الأربعاء بدكار، من أجل عودة المملكة المغربية الى حظيرة الإتحاد الإفريقي.

وكتب الموقعون على النداء "إننا نطمح، من خلال هذا النداء، إلى تعبئة كل الإرادات الحسنة حتى يلتزم قادة الدول والحكومات بالعمل من أجل عودة المغرب الى العائلة الكبرى للإتحاد الإفريقي".

وذكر أصحاب المبادرة أن حافزهم يتمثل في "القناعة الراسخة بأن غياب المغرب عن الإتحاد الإفريقي غير عادل"، مضيفين أنهم "مقتنعون بأن الشعب المغربي لا يمكنه أن يتخلف عن معركة الإندماج الإفريقي".

وجاء في نص النداء أن الموقعين يعولون كثيرا "على صناع القرار في القارة السمراء لإيجاد حل مناسب يتيح للمغرب شغل مقعده مجددا داخل الاتحاد الافريقي وتقديم مساهمته الهامة في بناء صرح الولايات المتحدة الإفريقية".

ووقع نحو ستين مفكرا ومثقفا من الجنسين على وثيقة النداء التي أطلقتها لجنة المبادرة المشكلة من نحو عشرين عضوا من بينهم السينغالي أليون بادارا بايي (كاتب) والشيخ نغايدو با (سينمائي) وكاليدو كاسي (فنان تشكيلي) وعبدولاي راسين سنغور (أستاذ) وسيلكارنيني غايي (كاتب).



1.أرسلت من قبل Arz في 22/12/2011 23:44
ماذا يستيفيد المغاربة من هذا الإتحاد؟! الزّنوج يريدون تقسيم المغرب إلى قسمين،حتى وإن كتب على المغاربة التواجد في هذه القارّة السوداء عفوا السّمراء،فهذا لايعني الإنخراط مع الزّولو على تشكلة إتحاد القارّة العجوز.

2.أرسلت من قبل adam في 23/12/2011 13:41
من متى كان في إفرقيا المثقفون ؟ وأين كانواهاؤلاءحينما اعتُرف بالسراب ، وأخرجوا مؤسس للوحد الإفريقية، نحن لا نثق في هاؤلاء ـ لو كانوا مدافعين لدفعوا على صاحبهم القدافي الذي كان يدفع لهم بلمليارات أما المغرب فلا شيأ عنده يدفعه، حتى الحوت مبقاش كيتباع،!












المزيد من الأخبار

الناظور

عائلة الفقيد الراحل السيد محمد امعنان الشامي تشكر جموع المعزين

طقس الجمعة.. زخات رعدية وسحب غير مستقرة بعدد من جهات المملكة

ابحروا من سواحل الريف على متن 3 قوارب.. خفر السواحل الإسباني ينقذ العشرات من المهاجرين السريين

محمد البوديحي يقدم ترشيحه لانتخابات المجلس الإقليمي وكيلا للائحة الصدق

تحليل.. هل تخلت الأحرار عن رئاسة جماعة الناظور أم هي مجرد مناورة لتشتيت تحالف سليمان ازواغ

مرشحون بسلوان يطعنون في نتائج الانتخابات أمام القضاء بعد تحميلهم السلطة مسؤولية هزيمتهم

الحركي الشاب هشام فكري يقترب من حسم سباق رئاسة جماعة بني انصار