NadorCity.Com
 


ما مفاكينش ومع المخزن ما مصالحينش شعار مسيرة إحتجاجية جديدة لحركة 20 فبراير بالناظور


ما مفاكينش ومع المخزن ما مصالحينش شعار مسيرة إحتجاجية جديدة لحركة 20 فبراير بالناظور
ناظور سيتي | إلياس حجلة

واصلت حركة 20 فبراير بالناظور، في مسيرة جديدة لها عصر اليوم الأحد 04 نونبر الجاري، مطالبتها بمحاربة الفساد والمفسدين ودعت إلى توفير حياة كريمة للمواطن المغربي، مستنكرة من خلال جملة من الشعارات الإرتفاع الفاحش للمواد الغذائية الأساسية، كما طعن المحتجين في نتائج الإنتخابات التشريعية الأخيرة.

وقد جابت مسيرة حركة 20 فبراير، التي إنطلقت من ساحة الشبيبة والرياضة بالناظور، مجموعة من الشوارع الرئيسية وصولا إلى ساحة حمان الفطواكي، حيث رفع نشطاء الحركة العديد من اللافتات المطالبة بالحرية والكرامة وتوفير الشغل.

وتخللت المسيرة الإحتجاجية الثانية لحركة 20 فبراير بالناظور، عقب الإنتخابات الترشعية ل 25 نونبر، جملة من المداخلات لنشطاء الحركة والمطالبة بمزيد من الإصلاحات، كما كانت المسيرة ذاتها فرصة للتضامن مع عائلة الشهيد كمال الحسيني في الذكرى الأربعينية لوفاته، والتذكير بشهداء الحركة، كما حملت بعض اللافتات شعارات من قبيل " ما مفاكينش ومع المخزن ما مصالحينش " و " السيادة للشعب .. الشعب يصر على التغيير " .








































ما مفاكينش ومع المخزن ما مصالحينش شعار مسيرة إحتجاجية جديدة لحركة 20 فبراير بالناظور



1.أرسلت من قبل حنان في 04/12/2011 22:59
بسم الله الرحمان الرحيم اما بعد: اولا اشكر شبابنا على غيرتهم على بلدهم و اشكر كل ما كان ضمن المحتجين,ونعم لعيش كريم, ولا لغلاء الاسعار , نعم لبلد يسوده الامن و السلام الحشمة و الوقار ....ولا لبلد ملؤه الحقد و نهب الاموال و الفساد بصفة عامة , ونحن من هنا من بيوتنا نقول لا للفساد و المفسدين و المفسدات نعم لبلد نزيه نعم لمحاربة الفساد
وكذلك اتمنى ان توفروا فرص شغل للشباب العاطلين للشعب ككل لا لابن فلان و فلانة فكلنا سواسية كاسنان المشط ...نعم للتغيير الى الاحسن لقد استفاق الشعب المغربي بغب نوم عميق و بعد سكوت و كتم عن حقوقه التي تعطى لاشخاص اخرين لم يتعبو من اجلها او من اجل الحصول عليها و لكن وبفضل الله سبحانه هاهم شبابنا هاهم في الواجهة يدافعون و يحتجون لاخد و استراد خقوقهم الماخوذة الحمد لله بارك الله فيكم و بالتوفيق و سننظم اليكم حين ياتي الاوان لنساندكم و دافع و نقف و نمسك يدا في يد و بصوت واحد "التغيير التغيير التغيير "نريد استرجاع حقوقنا
وما مفاكينش ومع المخزن مامصالحينش " و " السيادة للشعب و الشعب مصر على التغيير" و اللهم ارحم شهداءنا و السلام عليكم و شكرا "

2.أرسلت من قبل ريفي غيور من حركة الشباب الملكي من فرانكفورت الألمانية في 04/12/2011 23:45
تذكرني الشعارات المرفوعة من طرف حركة 20 فبراير بالشعارت التي كانت تردد في الحرم الجامعي عندما كنت أتابع دراساتي الجامعية، وكلها تصنف في خانة العداء المزمن لما يحب البعض أن يصطح عليه " المخزن " وهو مخلوق وهمي اختلقه البعض ليكن له العداء أبد الدهر، ولكن من الناحية الواقعية فإن هذا المصطلح له حمولة تاريخية في غاية السلبية سواء عنا كمغاربة كشعب أو كدولة، وبالتالي كمن يهين ويحتقر نفسه سواء عن جهل أو سبق إصرار وترصد، وهو نفس المصطلح الذي تحبذ أن تسمينا به الجهات التي تكن لنا كل الحقد ابتداءا من الجزائر ومرورا بربيبتها البوليساريو وانتهاءا بإسبانيا التي أجرمت في حقنا ولازالت، هذا المصطلح يماثل كلمة " مورو " التي يطلقها الإسبان عنا كمغاربة إمعانا في الإحتقار والإزدراء وهي تعني فيما تعنيه عندهم مخلوقات همجية بدائية ليس لديها أية قابلية للتحضر وهي غير قابلة للترويض لكي تصبح مخلوقات أليفة متحضرة ،أنا لست مطلقا من أنصار نظرية المؤامرة ولكنني أحاول أن أتحلى بأقصى ما يمكن من الواقعية وهنا الحقائق والوقائع تتكلم عن نفسها وبالرجوع إلى كتب التاريخ فإن المرء سيصدم من هول ما سيكتشف.
وبالعودة إلى كلمة المخزن فإنه الوصف الذي كان يطلق عن الدولة المغربية في القرون الوسطى وإذا كنا لانريد الدخول في متاهات هذه المرحلة لما لنا عليها من مؤاخذات، فإن الذين يتبنون هذا الوصف إلى غاية اليوم يحاولون أن يعطوا صورة نمطية عن الدولة المغربية على أنها دولة فاشلة تفتقر إلى المؤسسات على غرار الدول الحديثة وعلى مستوى الشعب ليست هناك لحمة قوية ترتقي به إلى مستوى أمة قائمة بذاتها، طبعا لا أحد منا يستطيع تجرع مثل هذا الكلام الذي يصيب كبريائنا في الصميم.
أما حركة 20 فبراير فلها عالمها الخاص بها وأعتقد في رأيي المتواضع أن الوصف الصحيح لهذه الحركة هي " جبهة الرفاقوخونجي ". لم أكن أتصور يوما أن يصل الرفاق ذو التوجهات اليسارية المتطرفة التي وصل بها الأمر إلى حد الطعن في عقيدة الأمة واستبدالها بثقافة أخرى علمانية إلحادية مستوردة ، أن تشكل تحالفا مع العدل والإحسان الغارق في طقوس التصوف والكرامات التي ينفرد بها شيوخها إلى درجة تضفي عليهم هالة من القدسية تقترب من مرتبة النبوة ما عاذا الله ؟؟؟؟؟؟؟ وهنا أدعو المتخصصين في علم الإجتماع أن يدرسوا هذه الظاهرة التي تشبه ظاهرة الكسوف الكوني الذي يحدث مرة خلال عدة سنوات وذلك قبل أن يتبدد هذا التحالف أوعفوا الكسوف أو الخسوف.
إذا ما استمرت هذه الحركة تجوب الشوارع فإننا سنشهد قريبا انضمام الصوص وقطاع الطرق والقراصنة وربما محترفي التهريب من أصحاب المقاتلات وتجارومدمني المخدرات وذو السوابق العدلية والقائمين بشؤون الهجرة الغير الشرعية باعتبار أن المخزن جعلها كذلك إضافة إلى الخاسرين في الإنتخابات البرلمانية الأخيرة إلى هذا الحراك المبارك ليلعب في الأخير الكل ضد الكل تماما مثل الذي أراد أن ينتقم من زوجته فأخصى نفسه.

3.أرسلت من قبل mostafa-marokko في 05/12/2011 01:14
أيها المظاهرون: أنا من قرية أركمان الناظور ، طلب منكم بالتي هي أحسن .
يجب عليكم أن تحترموا حزب العدالة والتنمة لأنه كيف ماكان الحزب في المغرب أو غير المغرب . مثلا : حزب الاستقلال عند 60 مقعد في البرلمان زائد حزب آخر 50 مقعد والا يعطي النتيجة التي يريدها الحزب الذي ينتمي إليكم . فلهذا أطركو السيد الرئيس الحكومة الجديد أن يدخل مع الأحزاب أخرى بالسياسة حتى نجربه على الأقل سنة . وشكرا للناظور السيتي.

4.أرسلت من قبل MaSrY في 05/12/2011 01:17
تحية نضالية لحركة 20 فبرايرومزيدا من الصمود والنضال فالمطالب تنتزع ولا تعطى.

5.أرسلت من قبل RIFI في 05/12/2011 10:13
ما فهمناكمش آش بغيتو يا هاد الناس السيد مازال مادار حتى الحكومة ديالو و نتوما عاطيينها غي للشعارات الخاوية !!! واقييييلا غي عجباتكم هاد كلمة ارحل !!! نقولكم واحد الحاجة : ارحلوا نتوما للي دايريلنا غي الصداعات و التخريب و تعطيل مصالح الناس

6.أرسلت من قبل zolikha في 05/12/2011 10:14
aglabiya 3adl wa ali7ssan fi al modahara bayna. . iwa allah ya7fad bagyine diro fitna fi lablad. la wafa9akom allah.

7.أرسلت من قبل nadori في 05/12/2011 10:15
حركة 20 فبراير تدعو للفتنه وعدم الاستقرار في البلاد وهدا بعدهم ان شاء الله احنا لكم بالمرصاد .....ناس جهلاء ينتقدون فقط لمجرد الانتقاد ,يا امة ضحكت من جهلها الامم ...............

8.أرسلت من قبل ولـــــــــد أنــــــــــــــوال في 05/12/2011 13:27
الملفت للإنتباه ان الشباب او الأشخاص الذين يدعون لهذه المظاهرات اغلبهم من العدل و الاحسان مما يعني انهم يقومون بهذه التمثيلية لحاجة في انفسهم لم تقضى بعد‍ عكس انصار بنكيران الذين ظهر وجههم الحقيقي وتنكروا لمبادئهم لقد علمتنا الايام ان المغاربة لا ثقة فيهم سواء كانوا اشتراكيين او يمينيين او اسلاميين او وسطيين فالكل يجري خلف منصب و كرسي دائم وحتى الامازيغيون انفسهم يركبون مطية الهوية لمصلحة شخصية لا غير وقد قال لي احدهم ذات يوم في المغرب عليك ان تعرف من اين تؤكل الكتف فتبا لكم جميعا تتلاعبون بعواطف الناس وباحلام الفقراء و الشباب كلكم منافقون و مرتشون لو سمحت لكم الفرصة الآن لتسلم مقاليد الحكم لتجبرتم على اخوانكم فلتعودوا الى جحوركم الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها هناك شباب يزعمون انهم مناضلون دفعوا رشاوي للحصول على رخصة سياقة فياله من نضال ان الفساد استشرى في الانفس وما الادارات الا بنايات لا تحرك ساكنا الخلاصة اقول لابن وطني انتبه ولا يغرنك الخطاب وحكم عقلك قبل قلبك حتى لا تستغفل وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

9.أرسلت من قبل mohamed في 05/12/2011 16:10
دابا هاد الناس محسوبين علينا؟؟
واش شفتوا تصاور غير الشمكار لخوه وزيد عليها صحاب العدل والاحسان وصحاب زايو
انا مفهمتش شنو بغاو باقي السيد في البداية عطيولو فرصة بعدا
قهرتونا بكلمة ارحل وخليتونا اضحوكة فالمغرب

10.أرسلت من قبل inaam في 05/12/2011 21:38
ntouma ghi tatakharb9o ma3andkoum mayadar tadirou modaharat ma3arfinch hta 3layach mdahrine,9alak ma3ajabhoumch sii benkirane wa siyad mazal machakalch hta 7okouma dyalou w mazal masakhanch 7ta blasstou w mn fou9 hadchi koulou cha3b li sawat l 7izb dyalou bach nja7 machi ghi ja w nja7 hakak ewa daba chnou baghiyin ntouma li tatchaklo a9aliya kbira w ghalssin tatirou mn lma9la w ghalssin tathadrou b lssane gha3 lamgharba ma3andkoumch l7a9 f had chi baghiyin ghi tnawdou lfitna f lablad mabaghyinch had lablad l9adam w tzid l9adam, bkhtissar tantmanaw hadchi mayatkararch a lkhout 3afakoum

11.أرسلت من قبل Jamal Laaraj في 05/12/2011 23:03
Facebook
Donnez le temps au temps et cessez de nous précipiter dans les précipices de la discorde et de la catastrophe. Si vous mouvement du 20 février, vous vous considérez comme démocrates alors respectez le votre et le choix du peuple. Cessez de voir l'anguille et l'intrigue partout, le citoyen a dit son mot, a mis sa confiance sur le PJD, alors donnons la chance à ces nouveaux arrivés de travailler, de réaliser leur programme et de prouver leurs compétences... Je suis sûr que grâce au mouvement du 20 février, la sphère politique marocaine a changé, la preuve: un mouvement islamiste au pouvoir.. Qui avait cru voir ceci du temps de Hassan 2... Alors 20 février, ne ravagez point ce que vous avez semé par votre sueur et faites attention à ces vents malsains qui vous entrainent dans les tourbillons du néant..

12.أرسلت من قبل LEMRINI في 06/12/2011 00:40
بسم الله الرحمان الوحيم
السلام عليكم
ما اثار دهشتي و استغوابي هو بعض الردود التي يرددها البعض كمن يصفون الدين يخرجون ليطالبوا بحقوقهم او لنقل بعض حقوقهم و التي هي مشروعة و متضمنة بالدستور بالشمكارة و البلطجية اليس هدا من الاجخاف في حقهم اليس هؤلاء اللا مسؤولين هم سبب شقاوبتنا ؟
دعكم من النفاق و من التطبيل للفاسدين المفسدين الدين يكسبون الملايين و المصالح الخاصة ذات الافق الضيق لا تدعوا انفسكم مشموتين فالتاريخ لا يرحم و الطغاة سيكون مصيرهم مصير هامان و فرعون و ابرهة و القدافي و مبارك و بن علي,,,,












المزيد من الأخبار

الناظور

الدكتور احمد خرطة يهنئ الدكتور عادل الغنوبي و الدكتورة خديجة علاوي لحصولهما على شهادة التأهيل الجامعي

محمد الرمضاني رئيس الفتح الرياضي الناظوري يستقيل من مهامه بعصبة الشرق

تهنئة لعائلة برجال بمناسبة دخول ابنها البار إلياس القفص الذهبي

حركيو الناظور يلتحقون بحزب التجمع الوطني للأحرار

الموت يفجع أسرة رئيس جماعة العروي عبد القادر قوضاض

باشا العروي يسهر على تطبيق قانون حظر التجوال الليلي والأمن يغرم العشرات من المواطنين.

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالناظور