NadorCity.Com
 


مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشة تعريفية بمشاريعها بعمالة الناظور


مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظم ورشة تعريفية بمشاريعها بعمالة الناظور
عبد الكريم هرواش | إلياس حجلة

استمرت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة في أنشطتها التواصلية بتنظيم ورشة جديدة احتضنتها صباح يومه الأربعاء الجاري قاعة العروض التابعة لعمالة الناظور بحضور مجموعة من الخبراء الدوليين ورؤساء المصالح المحلية وفعاليات جمعوية وإعلامية وتلاميذ المدارس.

وتمحورت أشغال هذه الورشة حول التعريف بمختلف المشاريع التي يقوم بها مجموعة من الخبراء الدوليين المتعلقة أساسا بتحاليل دقيقة لمياه البحيرة لمعرفة نسب المعادن الثقيلة التي تحتويها وأيضا نسبة المبيدات في المناطق التي صنفت كمناطق حساسة داخل البحيرة. وكذا مشروع التعرف على التنوع البيولوجي للبحيرة الذي يقوم فريق غواصين متخصصين بسبر أعماق البحيرة ووضع خرائط وأنواع الأحياء التي تتألف منها.

وتناول المتدخلون خلال هذه الورشة المنظمة من طرف المؤسسة بتنسيق مع المندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر ووكالة تهيئة وتطوير موقع بحيرة مارتشيكا والمرصد الفرنسي للمجال الساحلي ووكالة الماء المتوسطية لمنطقتي crose و Rhone ومجموعة من الباحثين الجامعيين المغاربة، (تناولوا) عروضا توضيحية عن الأعمال التي يقوم بها الفريق من الخبراء بالموقع، تضمنت شروحات مفصلة عن أهم ما يتعلق بهذه المشاريع من استراتيجية وخطة عمل والآليات والتجهيزات المستخدمة.

وأعقبت هذه العروض والتدخلات نقاشا مستفيضا عبر طرح الأسئلة الاستفسارية من طرف الحضور قام مؤطرو الورشة بالإجابة عليها. وبعدها اتجه الجميع إلى موقع أطاليون للوقوف على الأعمال الجارية من طرف هؤلاء الخبراء الدوليين، ومعاينتها عن قرب.



































































































المزيد من الأخبار

الناظور

تدريبات مكثفة للحجاج من إقليم الناظور استعدادا لموسم الحج 1445

تعطل إشارة ضوئية بالناظور يسبب فوضى في حركة المرور

الناظور: ملتقى إعلامي للتوجيه ما بعد البكالوريا يضم أكثر من 40 مؤسسة

ساحة التحرير بالناظور تجمع عشرات المحتجين بسبب إسرائيل

خطيب الجمعة بالناظور ذ. علي حيون: متى يعرفنا الله؟ ومتى نعرفه نحن؟

رئيس المكتب الجهوي للرابطة الوطنية للمقاولين الشباب بالناظور يقدم استقالته

يهم الناظوريين الراغبين في أداء شعيرة الحج هذا الموسم