مؤسسة المقابر الإسلامية الخاصة بهولندا تنجح في تنظيم إفطار جماعـي بأوتريخت


مؤسسة المقابر الإسلامية الخاصة بهولندا تنجح في تنظيم إفطار جماعـي بأوتريخت
ناظورسيتي-هولندا( محمد الطلحاوي)

الصور : عبد المالك أتولي

نظمت جمعية "المقابر الإسلامية الخاصة بهولندا"ليلة الجمعة 11 يوليوز حفلا خيريا عبارة عن إفطار جماعي خصص ريعه لفائدة هذا المشروع الأول من نوعه الذي تحلم به الجالية المسلمة هنا، خاصة الهولندية منها التي اعتنقت ديننا الحنيف حيث تعمقت في بحثها عن أصوله وقواعده وبالتالي رغبتها القوية في إيجاد حل الدفن في مقابر إسلامية خاصة أبدية، كالتي في ملك الجالية اليهودية بهولندا.

حضر الحفل الذي انطلق في تمام الساعة الثامنة ليلا السيد عبد الوهاب بلوقي سفير المغرب بلاهاي وعدد كبير من الجالية المغربية، التركية والهولندية، مساهمين بحضورهم نجاح هذا الحفل الخيري الذي تم تنشيط فقراته عدد من الفنانين المغاربة والهولنديين هنا، لكن ما استحسنه الحضور الكريم، هي المشاركة التطوعية بدون أي مقابل للفنان المتألق، المنشد إسماعيل بلعوش من الناظور الذي لب دعوة اللجنة المنظمة لتنشيط هذه الليلة الرمضانية بأناشيده وأمداحه الدينية مساهما بذلك استقطاب عدد كبير من الجماهير الذواقة لفنه الملتزم الأصيل،جماهير أتت من مختلف المدن الهولندية وبلجيكا وألمانيا.

بدأ الحفل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم من طرف المقرئ سعيد الحرازي، بعدها الوقوف لقراءة الفاتحة على شهداء غزة الذين تحقن دمائهم كل يوم بل كل ساعة على أيدي العدوان الصهيوني الغاشم .

ألقى عبد ربه (مسؤول التواصل والعلاقات العامة في الجمعية) كلمة بالمناسبة،ثم كلمة السيد إسماعيل هاخنس رئيس الجمعية الذي قدم نبذة مختصرة عن الجمعية وأهدافها المسطرة،بعدها ألقى السيد بلوقي سفير المملكة المغربية بهولندا كلمة تطرق فيها إلى مدى أهمية هذا المشروع الإسلامي الجديد، منوها أصحاب الفكرة ومشجعا إياهم في العمل الجاد لإخراج المشروع حيز التنفيذ ومباركا للحضور الكريم شهر رمضان الأبرك.

أطفالنا الصغار كان لهم دور فعال في تنشيط فقرات هذه الليلة الرمضانية من خلال عرض ثنائي بعنوان Bibin قدمتها الطفلتين أحلام وهند الطلحاوي تحت تصفيقات كل الحاضرين ..

بعد عرض فيلم قصير تعريفي بمؤسسة المقابر الإسلامية بهولندا، برمجت فقرات كوميدية لكل من رشيد لاروز، يحيى وعمر أحداف ،بعدها قرأ الفنان الهولندي المسلم ديريك أوتو أبيات شعرية بالمناسبة، مباشرة بعد ذلك جاء دور ضيف الشرف من المغرب المنشد بلعوش بأناشيده الذائعة الصيت ، وهب عبارة عن كشكول جمع أناشيد ومواويل عربية،أمازيغية وتركية استحسنتها الجالية التركية الحاضرة.

بعد رفع أذان المغرب،تناول الجميع وجبة الإفطار في جو ملؤه الأخوة والإلفة والمحبة، وتوثيق الصلات بين المسلمين من مختلف الأجناس، لما لها من خصوصية روحية وإيمانية تزيد من جمال هذا الشهر وتزيد معاني التواصل واللقاء ولما فيها مـن بهجة ربانية تعم كل الحاضرين.

وفي الأخير لابد من الإشارة إلى المساهمة الفعلية في نجاح هذا الإفطار الخيري الجماعي لرجل الأعمال المغربي السيد أحمد برغوال .صاحب محلات طنجة ماركت بهولندا، والسيد نجيم الحوات صاحب مطعم وقاعات الحفلات ميت أند إيت بأوتريخت
























تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح