NadorCity.Com
 


مؤتمر أصدقاء سوريا المقبل سينعقد بالمغرب


مؤتمر أصدقاء سوريا المقبل سينعقد بالمغرب
ناظورسيتي / و.م.ع

أعلن وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني٬يوم الجمعة بباريس٬ أن الاجتماع المقبل لمؤتمر أصدقاء الشعب السوري سينعقد صيف هذه السنة بالمغرب.

وأكد السيد العثماني الذي مثل المغرب في أشغال المؤتمر الثالث لأصدقاء الشعب السوري بباريس٬ انه من المحتمل أن ينعقد الاجتماع المقبل بالمغرب صيف هذه السنة "وعلى الارجح في شهر غشت".

ونوه المشاركون في لقاء باريس ومن بينهم وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون في البيان الختامي ب "استعداد المغرب لاستقبال الاجتماع المقبل لمجموعة أصدقاء الشعب السوري".

وأشار وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في ندوة صحافية عقب اختتام الاجتماع أن إيطاليا عبرت من جهتها عن استعدادها لاستقبال الاجتماع الموالي.

ودعا مؤتمر باريس في توصياته مجلس الامن التابع للأمم المتحدة الى المصادقة "بشكل عاجل" على قرار ملزم "تحت الفصل السابع" يدعم خطة كوفي عنان المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية وكذلك الاتفاق الذي تم التوصل اليه في اجتماع جنيف الاسبوع الماضي حول انتقال سياسي في سوريا.

كما قدم مؤتمر باريس دعما واضحا للمعارضة السورية وطالب برحيل بشار الأسد٬ إذ قال فابيوس "بالنسبة لمجموع المشاركين٬ أضحى من البديهي أنه على بشار الأسد التخلي عن السلطة وكلما تم ذلك في أقرب وقت٬ كان أفضل".













المزيد من الأخبار

الناظور

كرة القدم النسوية بالناظور.. مدرسة طارق "تستقبل" الإناث الراغبات في اللعب ضمن فريقها

بحضور رفيق مجعيط.. فعاليات جمعوية ومستثمرون في زيارة لمعبر الكركرتت

مجلس إقليم الناظور يتدارس ويصادق على مجموعة من النقط تهم قطاعات الصحة والتعليم والرياضة

أصغر معتقل على خلفية "حراك الريف" بسجن سلوان يعلن خوضه إضرابا "مفتوحا" عن الطعام

أحدها بالناظور... "يونيسكو" تمنح المغرب سبعة أجهزة للإنذار المبكر بالزلازل

عامل نظافة بالناظور يعيد ساعة ثمينة لأصحابها

شاهدوا.. وصول أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للناظور