مأساة.. سيارة تقتل طفلة أمام مدرسة ابتدائية بجماعة بني شيكر


ناظورسيتي: حليم اعكاو

علمت ناظورسيتي من مصدر مطلع، أن سيارة نفعية صدمت طفلة أمام المدرسة التي تتابع بها دراستها بجماعة بني شيكر، وأردتها قتيلة.

وحسب ذات المصدر فإن التلميذة وعند تواجدها بالقرب من مدرسة "تاوريرت الإبتدائية" المتواجدة بمنطقة ثاورات بالطريق الرابطة بين مركز بني شيكر وتشارنا، صدمتها عربة خاصة، ما أدى إلى إصابتها بإصابات خطيرة أدت إلى وفاتها.

وحضرت إلى عين المكان عناصر الدرك الملك، والتي فتحت تحقيقا في الواقعة، فيما تم نقل الهالكة بواسطة سيارة إسعاف إلى مستودع الأموات بالمستشفى الحسني.

وأبرز مصدرنا على ان سائق السيارة، ومباشرة بعد ارتكابه للحادث، قام بتسليم نفسه لعناصر الدرك بمقرهم ببني شيكر، كما ينص على ذلك القانون في مثل هذه الحالات.

ومن جهة أخرى لقي 17 شخصا مصرعهم وأصيب 1684 آخرون بجروح، إصابات 47 منهم بليغة، في 1254 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 26 أكتوبر الماضي إلى غاية فاتح نونبر الجاري.


وعزى بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة قف، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، والسير في يسار الطريق، والسياقة في حالة سكر، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.

وبخصوص عمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، تمكنت مصالح الأمن من تسجيل 39 ألفا و873 مخالفة، وإنجاز 10 آلاف و750 محضرا أحيلت على النيابة العامة، واستخلاص 29 ألفا و123 غرامة صلحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح