المزيد من الأخبار






لليوم الثالث.. حريق افران مستمر


ناظورسيتي: متابعة

تستمر السلطات المحلية و الأمنية بإقليم إفران، الثلاثاء، لليوم الثاني على التوالي إخماد حريق غابة جبل مليتر ، بعد أن كافحت فرق الإطفاء الحريق الغابوي، الذي شب منذ صباح يوم أمس الاثنين ، تدخلت من خلاله، عصرا، أربع طائرات لإخماد النيران من نوع ” كنادير”، لدعم هاته الجهود التي تتم في ظروف قاسية تتسم بالارتفاع القياسي لدرجة الحرارة.

و أبرز “مصدر للإعلام أن جهود عملية إخماد الحريق شاركت فيه، منذ يوم أمس الاثنين واليوم الثلاثاء على التوالي، عناصر الوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والمياه والغابات ويتقدمهم رئيس قسم الشؤون العامة المتواجد منذ يوم أمس الاثنين بعين المكان للوقوف عن كثب لاتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من انتشار الحريق الى أماكن أخرى.

وأضاف المصدر نفسه، أن درجة الحرارة الجد مرتفعة بالمنطقة والرياح تعقد مهام تدخل فرق الإطفاء ميدانيا في انتشار ألسنة النيران هنا وهناك، مشددا على أن تدخل أربع طائرات الإطفاء من نوع ”كنادير” قد يكون حاسما في ربح المعركة ضد هذا الحريق المهول الذي أتى على مساحة ما يقارب 400 هكتار، 20 هكتار منها غابوية، دون تسجيل خسائر بشرية تذكر.


وفي الناظور واصلت ألسنة اللهب إلى غاية هذه امس، تواصل ابتلاع الغطاء النباتي بأركمان، وسط جهود مكثفة من طرف السلطات المحلية وعناصر القوات المساعدة والوقاية المدنية.

ورغم الظلام الدامس، وصعوبة المسالك، إلا أن الجرافات عملت باستمرار وبدون توقف في محاولة لاقتلاع الغطاء النباتي لمنع الحريق من التوسع أكثر وهو ما نجحت فيه نسبيا.

وحسب المعطيات التي توصنا بها قبل قليل فإن جهود الإطفاء مكنت بالفعل من التحكم في الحريق بنسبة 60 إلى 70 في المائة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح