للعالقين بالخارج.. هذه هي الشروط التي تم تحديدها لدخول المغرب


للعالقين بالخارج.. هذه هي الشروط التي تم تحديدها لدخول المغرب
ناظورسيتي: متابعة

قامت المديرية العامة للطيران المدني، والتابعة لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بالإعلان عبر مذكرة موجهة إلى شركات الطيران، تحدد من خلالها شروط دخول المواطنين المغاربة العالقين بالخارج إلى أرض الوطن.

وابرزت المذكرة أن العمل بهذه الشروط سينطلق من يوم السبت 8 ماي الجاري، وذلك من أجل إتاحة الفرصة للمغاربة العالقين للعودة للتراب الوطني، بعدما قررت الحكومة إغلاق الحدود الجوية مع عدة بلدان لتفادي دخول السلالة الهندية.


وحسب المذكرة التي تم تعميمها، يجب على المسافرين عند حجز تذاكرهم عبر شركات الطيران أن يقدموا وثائق عدة، على رأسها تصريح بالشرف بنموذج محدد، واختبار “PCR” سلبي لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

بالإضافة إلى ذلك التصريح بأن المعني بالأمر لم تظهر عليه أي أعراض في اليومين الماضيين للإصابة بفيروس كورونا، من قبيل الحمى أو الرعشة، أو السعال أو زيادة في السعال المعتاد، أو تعب أو عياء غير عادي، أو ضيق في التنفس عند التحدث أو عند بذل مجهود بسيط.


وأبرزت المذكرة أن الأعراض تتضمن الصداع على مستوى العضلات أو الإرهاق العضلي غير المألوف، أو الصداع في الرأس، أو فقدان حاسة الشم أو حاسة الذوق أو هما معا، إضافة إلى الإسهال الحاد غير المعتاد.

وبموجب هذا التصريح، يتم الالتزام بالحجر الصحي على نفقة صاحبه داخل الفنادق التي حددتها السلطات بمدينة الدار البيضاء لمدة 10 أيام، وتجنب أي اتصال جسدي بأي شخص.

كما يتعهد صاحب التصريح بأن يبقى رهن إشارة السلطات من أجل القيام باختبار ثان بعد اليوم الثامن أو التاسع من الحجر، ناهيك عن إنجاز اختبار سريع عند الوصول إلى المطار.

ويتطلب الدخول أيضا تقديم ترخيص بالخروج من التراب الوطني المغربي ممنوح من طرف وزارة الداخلية على مستوى العمالة أو الإقليم، إضافة إلى وثيقة حجز مؤكد في إحدى الفنادق المحددة من قبل السلطات المحلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح