المزيد من الأخبار






لفتيت: دراسة مشروع ربط مطار العروي بـ"الطوبيس" بلغت مراحلها النهائية


لفتيت: دراسة مشروع ربط مطار العروي بـ"الطوبيس" بلغت مراحلها النهائية
ناظورسيتي: م ا

كشف عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، عن قرب موعد ربط مطار العروي بحافلات النقل الحضري، في إطار تنويع وسائل النقل من وإلى هذا المرفق الحيوي.

وقال لفتيت في جوابه على سؤال برلماني، إن السلطة الإقليمية بادرت مباشرة بعد انتهاء أشغال توسيع مطار العروي، إلى التنسيق مع مؤسسة التعاون "الناظور الكبرى" من أجل اطلاق مشروع النقل الحضري بين الناظور المدينة والمطار.

وأوضح، أن مؤسسة التعاون "الناظور الكبرى" وباعتبارها مؤسسة يعود إليها اختصاص تدبير مرفق النقل الحضري بالناظور، دعت شركة التدبير المفوض "فيكتاليا" من أجل اعداد دراسة تهم إحداث خط مباشر للنقل الحضري يربط مركز الإقليم بمطار العروي.


وتهم هذه الدراسة حسب المصدر نفسه، تحديد نوعية وعدد الحافلات التي ستعمل في خط الناظور المدينة – المطار والتعريفة المقترحة.

وفي الإطار نفسه، أشار عبد الوافي لفتيت إلى ان الدراسة المطلوبة بلغت حاليا مراحلها النهائية، وسيتم بمجرد التوصل بها والموافقة عليها، اتخاذ الإجراءات القانونية والمسطرية ذات الصلة لإبرام ملحق في الموضوع لإحداث هذا الخط الهام في أقرب الآجال.

وكان الممثل القانوني لشركة "فيكتاليا" المكلفة بتدبير قطاع النقل الحضري بجماعات إقليم الناظور، كشف في دورة مؤسسة التعاون، عن مجموعة من المشاريع الجديدة التي تدرسها المؤسسة حاليا لتنزيلها على أرض الواقع، ومن أبرزها إضافة خطوط جديدة من بينها خط يؤمن الرحلات من وإلى مطار العروي.

وأكد المسؤول نفسه، أن الشركة منكبة حاليا على دراسة خط جديد لربط وسط مدينة الناظور بمطار العروي، فيما ستقوم ابتداء من الموسم الجامعي القادم بإحداث خطين آخرين صوب مدينة الكفاءات والمهن ومنطقة بحيرة مارتشيكا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح