NadorCity.Com
 


لجنة متابعة ملف النقل الحضري بالعروي في يوم دراسي حول ملف الطوبيس


لجنة متابعة ملف النقل الحضري بالعروي في يوم دراسي حول ملف الطوبيس
تقرير إخباري

عقدت لجنة متابعة ملف المطالبة بالنقل الحضري للعروي ،عشية اليوم السبت 01 فبراير الجاري بقاعة عروض المركب الإجتماعي بالمدينة، يوما دراسيا حول الملف، عرض خلاله فيديو وثائقي و ملفات ووثائق تؤرخ لمراحل المطلب خلال جميع السنوات الماضية.

وحضر اللقاء التواصلي المنعقد عشية اليوم، عدد مهم من الفعاليات الجمعوية والسياسية والنقابية والمدنية، امتلأت بهم قاعة عروض المركب الإجتماعي للعروي، و برلمانيان عن إقليم الناظور هما السادة وديع تنملالي و البركاني نورالدين ،بالإضافة لمستشارين جماعيين.

وافتتحت أشغال ذات اليوم الدراسي بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلته كلمة للمسيرة الفاعلة الجمعوية الآنسة سعيدة الكسريوي التي رحبت بالحضور الكرام ، و أحاطت علما للجميع بأهمية المطلب لدى ساكنة المدينة و الضرورة الملحة و التضحيات التي يقدمها أبناء المدينة بمختلف تلاوينهم لتحقيقه.

واستعرض السيد فؤاد معاشي عن لجنة المطالبة بالطوبيس ، في المحور الأول المراحل التاريخية للملف منذ ما يناهز ثلاثة عقود من الزمن ، والنضالات التي خاضتها الجمعيات و الهيئات الحقوقية و النقابية والسياسية و الحركات الإحتجاجية الطلابية و المعطلين خلال السنوات الماضية ، و المراسلات الإدارية الرسمية لكل الجهات الوصية المنتخبة و المعينة محليا و اقليميا و وطنيا ،مستدلا بصور تؤرخ لهاته المراحل و الإستشهاد بذات المراسلات التي توصلت بها اللجنة.

وعرض خلال المحور الثاني فيديو وثائقي يوضح المرافق التي تتوفر عليها المدينة في كل القطاعات الحيوية و التوسع العمراني الذي تشهده في الآونة الأخيرة و ارتفاع المرافق العمومية و السكنية و الصناعية ، وما تمليه من ضرورة التسريع في توفير خدمات النقل العمومي ، بالإضافة لضرورة ربط مركز المدينة بالأحياء الجانية و الهامشية و المدن و الجماعات و المراكز المجاورة ، لتسهيل حركة النقل وحل عديد المشاكل و الأزمات التي تترتب عن غيابه.

و خصص المحور الثالث من اليوم الدراسي ،لتسجيل توصيات الفعاليات الحاضرة التي قدمت مداخلات متنوعة و شهدت مناقشات مستفيضة و ساخنة التي تناولت الموضوع من جوانب عديدة و مختلفة ، ليرفع الستار عن اليوم الدراسي الذي كشف عن عديد الأوراق التي كانت عالقة مسبقا.































































المزيد من الأخبار

الناظور

كولد ماركيت يفتتح أبوابه بحي أولاد ابراهيم ويقدم منتوجات متنوعة بأثمنة جد مناسبة

مصرع شاب غرقاً بشاطئ رأس الماء وفعاليات تدق ناقوس الخطر بسبب غياب السباحين المنقذين

إنخفاض كبير في أثمنة أضاحي العيد بالسوق الاسبوعي بني وكيل و "الكسابة" يعزون السبب الى الجائحة

رحلة الى الشاطئ ب"تريبورتور" تتحول الى مأساة بعد وفاة زوجين ونقل أبنائهما الخمسة الى المستشفى

الحرس المدني الإسباني يوقف 31 مهاجرا بعد وصولهم الى قاديس على متن زورقين

درجات الحرارة تواصل الإرتفاع بالمغرب لتصل الى 46 في بعض المناطق

خطير.. تحاليل شبيهة بعينات الكشف عن "كورونا" في مزبلة بالناظور تثير مخاوف المواطنين