لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن إجراءات صرف التعويضات الجزافية لشهر أبريل


لجنة اليقظة الاقتصادية تعلن عن إجراءات صرف التعويضات الجزافية لشهر أبريل
وكلات

أعلنت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم السبت 11 أبريل، أن الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا، الذي تم إحداثه بتوجيهات من الملك محمد السادس، عن إجراءات صرف التعويضات الجزافية لشهر أبريل، بالنسبة للمنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

وذكر بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أنه "ولصرف التعويض الجزافي السالف الذكر والمحدد في مبلغ 2000,00 درهم بالنسبة لشهر أبريل، يتوجب على المشغلين المعنيين، التصريح بالأجراء المتوقفين مؤقتا عن العمل ابتداء من فاتح أبريل".

وأوضح البلاغ بهذا الخصوص، أنه يجب "إعادة التصريح بالأجراء المصرح بتوقفهم المؤقت عن العمل منذ 15 مارس 2020، والذي لم يستأنفوا عملهم خلال شهر أبريل 2020".

وعليه، يضيف المصدر، "سيكون بإمكان المشغلين المنخرطين بالضمان الاجتماعي، المؤهلين للاستفادة خلال شهر أبريل 2020، حسب القوانين الجاري بها العمل، التصريح بتوقف أجرائهم مؤقتا عن العمل برسم هذا الشهر، على منصة "covid19.cnss.ma"، بداية من 11 أبريل إلى غاية 3 ماي 2020".

وتابع أنه "بالإضافة إلى ذلك، يخبر الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي هؤلاء المشغلين أنه من أجل تمكينه من صرف التعويض الجزافي المتعلق بشهر أبريل، يجب عليهم أن يصرحوا عبر الأنترنت بأجور شهر أبريل، وذلك قبل نهاية هذا الشهر".

وأكد أنه "تحقيقا لهذه الغاية، يجب على المشغلين المعنيين أن يصرحوا بأجور شهر أبريل، و يعملوا على تحويلها عبر بوابة damancom.ma، قبل 30 أبريل"، مشيرا إلى أنه "يجب على المشغلين الذين لم ينضموا بعد إلى بوابة damancom.ma، إلى الإسراع بالتسجيل فيها. هذا وتضع مصالح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نفسها رهن إشارتهم لمواكبتهم من أجل إنجاح هذه العملية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح