لجنة النقل الحضري بالعروي تطالب بإنهاء عشوائية "فيكتاليا" تجنبا للاصطدامات مع الطلبة والتلاميذ


ناظورسيتي: ع – ك

راسلت لجنة النقل الحضري بالعروي، كلا من عامل الإقليم وباشا المدينة ورئيس الجماعة، للمطالبة بالتدخل العاجل لإنهاء العشوائية التي بصمت عليها شركة "فيكتاليا" ومسلسل التخبط في تدبيرها لقطاع النقل العمومي المفوت إليها بموجب صفقة فتحتها مؤسسة التعاون بين الجماعات في إطار التدبير المفوض.

المراسلة التي بعثت اللجنة بنسخة منها لإدارة شركة "فيكتاليا"، أكدت فيها أن هذه الاخيرة وبعد مرور 15 شهرا على انطلاق خدماتها، لا تزال لم تف ببنود دفتر التحملات ولا بالوعود التي أطلقها المدير العام خلال عدة لقاءات رسمية.

وقالت اللجنة، إنها نبهت الشركة مرارا وتكرارا على سوء خدماتها والمعاناة التي تعيشها ساكنة العروي كل يوم، دون تسجيل أي ردود إيجابية تستجيب للمطالب المشروعة التي تروم الحفاظ على حسن تنظيم القطاع وتأمين تنقلات المواطنين في ظروف مريحة تحترم حقوقهم.

وشددت على ضرورة، توفير الشركة لـ 6 حافلات في خط العروي – سلوان والكلية المتعددة التخصصات، خلال توقيت لا يتجاوز 15 دقيقة لكل حافلة. وطالبت أيضا، بإطلاق خط العروي الناظور، و تثبيت محطلات التوقف مع برنامج الرحلات في كل نقطة، و توسعة الخطوط الداخلية بالمدن حسب احتياجات الساكنة.

وحملت المراسلة مسؤولية ما يقع لممثلي مجلس العروي في مؤسسة التعاون بين الجماعات، وطالبتهم بضرورة التدخل من أجل وضع حد لمسلسل العبث الذي دشنته شركة النقل العمومي منذ اطلاق خدماتها، داعية إلى تصحيح كل هذه الاختلالات لاسيما وأن هذه الفترة تتزامن والدخول الجامعي والمدرسي، ما قد يسفر في حالة استمرار كل هذه المشاكل في اصطدامات بين المكلفين بالحافلات و الطلبة وتلاميذ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح