لجنة التنمية البشرية ترصد 50 مليون درهم لدعم مشاريع بالناظور والدريوش وأقاليم الشرق


لجنة التنمية البشرية ترصد 50 مليون درهم لدعم مشاريع بالناظور والدريوش وأقاليم الشرق
ناظورسيتي: و م ع

صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية، نهاية هذا الأسبوع بوجدة، على 32 مشروعا مندرجا في إطار برنامج محاربة الهشاشة بجهة الشرق، برسم سنة 2017، بكلفة إجمالية تقدر ب 48 مليون و500 ألف درهم.

وبلغت مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في هذه المشاريع، التي تمت المصادقة عليها خلال اجتماع اللجنة برئاسة والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنجاد السيد معاذ الجامعي ، 23,3 مليون درهم .

وتهدف هذه المشاريع، التي ستستفيد منها عمالة وجدة أنجاد وأقاليم بركان وتاوريرت والناظور وجرسيف وجرادة وفجيج والدريوش ، إلى تحسين ظروف عيش الفئات المستهدفة بجهة الشرق ، خاصة التلاميذ المنحدرين من أسر معوزة، والأشخاص في وضعية إعاقة بدون موارد، والنساء في وضعية هشاشة قصوى، ومرضى القصور الكلوي وداء فقدان المناعة المكتسبة في وضعية هشاشة ، فضلا عن فئات أخرى محتاجة.

وتهم الأنشطة المبرمجة برسم سنة 2017 عمليات بناء بنيات جديدة والرفع من الطاقة الاستيعابية للبنيات الموجودة، وتجهيز مراكز الاستقبال لتحسين ظروف استقبال الفئات المستهدفة، فضلا عن المساهمة في الإدماج السوسيو اقتصادي لهذه الفئات.

وشكل الاجتماع مناسبة أيضا للإطلاع على وضعية المشاريع المندرجة في إطار برنامج محاربة الهشاشة وإنجاز الخريطة الجهوية لمحاربة الهشاشة على مستوى جهة الشرق .

وفي ختام هذا الاجتماع ، الذي حضره بالخصوص أعضاء اللجنة الجهوية والسلطات المحلية ومختلف الشركاء المعنيين وفعاليات المجتمع المدني، تم التوقيع على عدة اتفاقيات لتجسيد هذه الأنشطة التي تهم مختلف ربوع جهة الشرق.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح