لتشجيع السياح والمستثمرين.. شركة طيران تستعد لإطلاق 20 رحلة أسبوعيا بين المغرب وإسرائيل


ناظورسيتي | متابعة

أعلنت شركتا الطيران الإسرائيليتين "يسرائير" و "العال"، عن استعدادهما لتسيير خطوط جوية مباشرة بين المغرب وإسرائيل.

وقد أعلنت شركة الخطوط الجوية الإسرائيلية "يسرائير" أنها تخطط في غضون الأشهر القليلة المقبلة، لتشغيل 20 رحلة أسبوعيا بين البلدين.

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة "أوري سيركيس" أنه "إذا كانت جميع الأطراف جادة فيما يخص تشجيع السياحة والاستثمار، فسيكون من الممكن فتح خطوط مباشرة في غضون ثلاثة أشهر".

من جهتها، أعلنت شركة طيران "العال" الإسرائيلية، أنها تدرس إمكانية إقامة رحلات جوية مباشرة بين إسرائيل والمغرب بعد أن أعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس أن البلدين قررا إقامة علاقات على صعيد مختلف المجالات بينهما.

وقالت شركة الطيران الإسرائيلية في بيان لها أن "مثل هذه الرحلات ستحظى بشعبية كبيرة بين العملاء والمتستثمرين والإسرائيليين".

وأعلن المصدر ذاته أن الشركة "ستباشر الاستعدادات لتسيير الرحلات المباشرة إلى الدار البيضاء بشرط الحصول على كافة التراخيص اللازمة من مختلف الجهات".


ومن جهة أخرى، أكد حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن وزارته ستبدأ اتصالاتها ابتداء من يوم الاثنين المقبل بجميع المستثمرين المغاربة الاسرائيليين الذين كانت لهم رغبة في الاستثمار في المملكة"، مضيفا أن "العديد منهم كانوا يمنون النفس بالاستثمار في المغرب، وعندما تعذر ذلك لجؤوا إلى دول أخرى واليوم سيعودون".

وكشف العلمي في هذا الصدد أن مجالات الاستثمار المتوقع اختيارها من قبل رجال الإعمال الإسرائيليين، تتمثل أساسا في مجال التكنولوجيا والصيدلة والأدوية، بالإضافة للمواد الفلاحية والالكترونيات وما يتعلق بها وبأمنها.

وأضاف المسؤول الحكومي على قطاع الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن العديد من المستثمرين الذين كانوا في علاقة متواصلة مع المغرب أعلنوا نيتهم الاستثمار في الأقاليم الجنوبية للمملكة مباشرة بعد إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسومه الرئاسي القاضي باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بسيادة المملكة المغربية الكاملة على كافة منطقة الصحراء المغربية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح