المزيد من الأخبار





كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة تنظم الملتقى العلمي الدولي الثاني في موضوع "الفيزياء الكمية والإلكترونيك الكمي"


كلية العلوم والتقنيات بالحسيمة تنظم الملتقى العلمي الدولي الثاني في موضوع "الفيزياء الكمية والإلكترونيك الكمي"
ناظورسيتي: المراسل

نظمت كلية العلوم و التقنيات بالحسيمة، فرع شعبة الفيزياء يومين دراسيين في موضوع الفيزياء الكمية والالكترونيك الكمي وذلك يومي الخميس والجمعة 21 و 22 من الشهر الجاري.

فبعد الكلمة الافتتاحية للسيد عميد كلية العلوم و التقنيات و التي من خلالها ابدى استعداده الامشروط من اجل دعم هكذا مبادارات و التي تعطي اشعاعا للكلية و مدينة الحسيمة بالخصوص، كما شكر كل اعضاء شعبة الفيزياء و اللجنة المنظمة وكذا اللجنة العلمية بالاضافة الى كل الحاضرين من داخل ارض الوطن كالاستاذين ياسين الحسوني و مراد الباز من جامعة محمد الخامس و من خارجه من اساتذة محاضرين كالاستاد متولي من مصر و الاستاذ جون بيير غازوا الذين تحملوا عناء السفر من اجل المشاركة في هذا المؤتمر العالمي.

بعده استهل الاستاد الحسوني كلمته بتقديم الشكر لكل الساهرين على هذا المؤتمر و على إنجاحه كما تكلم عن خلق خلايا على الصعيد الافريقي و الوطني بطريقة تعتمد على الكيف في جودة التكوينات في هذا المجال وان الامكانيات تبقى غير كافية من اجل الوصول الى الاهداف المتوخاة، اما الاستاذ العلاطي فرحب بكل الحاضرين وشكرهم على تلبية الدعوة. كذلك بالنسبة لرئيس جمعية VSST فرع المغرب الاستاذ الحدادي الداعم لهذا المؤتمر.

نشير الى ان هذا المؤتمر عرف مشاركة مكثفة من طلبة الماستر و الاجازة وكذا الجذع المشترك لجميع التخصصات، و اساتذة باحثين من داخل الكلية او خارجها، حيث مرت هذه النسخ ة في احسن تنظيم وخرج بتوصيات تحث على مواصلة العمل و الاجتهاد في هذا المجال . فما احوجنا لهكذا مبادرات ذات طابع علمي بهذه المؤسسة الفتية.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح