NadorCity.Com
 


كاميرات مراقبة ذكية تؤثث الفضاءات العمومية


كاميرات مراقبة ذكية تؤثث الفضاءات العمومية
متابعة:

تشرع وزارة الداخلية مع بداية شتنبر المقبل في وضع خطة أمنية، تتعلق بتثبيت كاميرات مراقبة ثابتة، وأخرى متحركة ذكية للرؤية النهارية والليلية من أحدث طراز، بعد تزايد مستويات الجريمة والاعتداءات التي باتت تؤرق وزارة الداخلية والمسؤولين عن الأمن العام، والارتفاع المسجل في مستويات الجريمة، كما ونوعا، وخاصة من عصابات السرقة التي أصبحت تمارس نشاطها في واضحة النهار، في مختلف المرافق العمومية، ومحيط المؤسسات التعليمية، وتجاوز ذلك إلى الاعتداء على مؤسسات وأملاك الدولة.

وترصد هذه الكاميرات، كل صغيرة وكبيرة بالصوت والصورة على مدار الساعة في أهم شوارع وملتقيات وزوايا المدن المغربية الكبرى، وفي محيط الفنادق والمركبات السياحية والتجارية، ومحيط المؤسسات العمومية.

هذه الكاميرات ستنضاف إلى أخرى سبق تثبيتها في كل من الدار البيضاء، ومراكش، لأهميتهما من ناحية الاستقطاب السياحي ورمزيتهما.

وتظهر أهمية استعمال كاميرات المراقبة الأمنية من خلال مقارنة العدد الذي تنوي وزارة الداخلية إقامته، والذي يعد بعشرات المئات، مع الاستراتيجية الأمنية الفرنسية والتي تستخدم حوالي 60 ألف كاميرا للمراقبة، خاصة في المدن الكبرى.




1.أرسلت من قبل nadori في 26/08/2012 14:23
خطوة جيدة و ذكية و أتمنى أن تطبق في أسرع وقت ممكن لتعوض غياب شبه التام للشرطة في بعض الشوارع و أتمنى من المسئولين الاكثار من الدوريات في كل شبر من مدننا و اتمنى لهم التوفيق.

2.أرسلت من قبل marocain في 27/08/2012 12:28
sahib ta3li9 mohamed eloizi ma3raftx xno bgha wx lkhobzzzzz iwa chno nghiti bghiti xfara y9atlok 3ad tgol wa5assna l kamirat d lmora9aba a fi9 man l galba












المزيد من الأخبار

الناظور

قرية أركمان.. قصة إغتصاب فتاة قادمة من فاس اقتحم جانح مسكنها

تسجيل حالات اصابات بفيروس كورونا في صفوف العاملين بإتصلات المغرب بالناظور

شاهدوا.. هكذا بدت شوارع مدينة العروي ليلة تطبيق الحجر الصحي الجزئي بإقليم الناظور

تلميذ يوجه لكمة قوية لوجه أستاذ بثانوية الناظور والنقابة الوطنية للتعليم تدخل على الخط

باشا مدينة العروي يمنع إقامة حفل زفاف بحي القدس وحي السعادة

شاهدوا.. سلطات مدينة الناظور تثبت سدود أمنية للمراقبة لمواجهة فيروس كورونا

الناظور.. هذا سبب تسجيل 0 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية