NadorCity.Com
 


قناة "الجزيرة" توجه ضربة قوية لمساعي عودتها إلى المغرب


قناة "الجزيرة" توجه ضربة قوية لمساعي عودتها إلى المغرب
متابعة:

ذكرت صحيفة “الأحداث المغربية” في عددها الصادر غدا، أن قناة الجزيرة القطرية وجهت ضربة قوية لمساعي عودتها إلى المغرب، بعد بث شريط وثائقي عن حركة 20 فبراير لم تفهم الرباط سبب ولا توقيت برمجته، خصوصا وأن الحركة لم تعد موجودة في الشارع العام المغربي نهائيا.

وأضافت ذات اليومية، أن غضب السلطات المغربية من القناة ازداد، بعد إعلانها عن بث فيلم حول حياة الراحل الحسن الثاني تسربت بعض المعطيات عنه من داخل القناة بالدوحة إنه يحبل ببعض المعطيات المعادية للمغرب ككل، وفسرت المصادر إياها الأمر بكونه يعود إلى استمرار سيطرة اللوبي الجزائري على القناة، والتي يتحكم إعلاميون جزائريون معروفة ارتباطاتهم بدولتهم في تسيير دواليبها الداخلية.

مصدر رفيع المستوى قال لنفس اليومية إن القناة غادرت المغرب في ظل “شبه إجماع” على ضرورة مغادرتها، بعد أن ثبت تحيزها لأعداء الوحدة الترابية، وبعد أن أصبحت تستغل وجودها في المغرب لضرب مكتسبات البلد كلها وتتفيهها رغم غنى التجربة المغربية التي انطلقت قبل ما يسمى بالربيع العربي.












المزيد من الأخبار

الناظور

أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة لأخينا الحسن بنموساتي القنصل العام للمملكة المغربية بوهران في وفاة زوجته الكريمة رحمها الله

العثور على جثة شخص قرب ميناء مدينة مليلية

محمادي بنعلي يوجه رسالة لساكنة بني انصار ويؤكد اسطفاف حزب النهضة في المعارضة

رجل الأعمال محمد رشيد يظفر بعضوية المجلس الإقليمي ويحقق نجاحا في أول مشاركة سياسية له

الأمين الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة أحمد المحمودي يحسم رئاسة المجلس الإقليمي للناظور

نشرة إنذارية تحذر من أمطار رعدية قوية بإقليمي الناظور والدريوش

خمسة لوائح تتقاسم مقاعد المجلس الإقليمي للناظور