قضية حمزة مون بيبي تدخل اطوارها الجديدة داخل المحكمة


ناظورسيتي: متابعة

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، مساء أمس الاثنين، تأجيل النظر في قضية "حمزة مون بيبي"، الذي عرف بالتشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم، وذلك إلى غاية 14 دجنبر الجاري.
وعلم لدى مصدر قضائي أن « هذه الجلسة الاستئنافية تميزت بحضور ثلاثة متهمين، سبق وأن صدرت في حقهم أحكام ابتدائية، بعد أن كشفت التحقيقات ثبوت تورطهم في تسيير الحساب المختص في الابتزاز والتشهير على تطبيق إنستغرام ».

وأوضح المصدر ذاته أن « سبب تأجيل الجلسة الاستئنافية، إلى غاية يوم 14 دجنبر الجاري، جاء بناء على طلب هيئة دفاع المتهمين من أجل إعداد الملف وإتمام المناقشة للإحاطة بكل جوانبه ».

ويتعلق الأمر بكل من المدونة (س.ج)، ومالك لوكالة لكراء السيارات (ع.ا)، والمراسل الصحفي (م.ظ)، الذين أصدرت في حقهم المحكمة الابتدائية، في فبراير الماضي، أحكاما بالسجن سنتين نافذتين و10 آلاف درهم غرامة لكل واحد منهم.


ويتابع المتهمون من أجل « المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وكذا بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة والابتزاز »، كل حسب المنسوب إليه.

وكانت المحكمة، قضت بالسجن النافذ ثمانية أشهر بحق الفنانة المغربية المثيرة للجدل دنيا بطمة على خلفية قضية حمزة مون بيبي بعد ان ادانتها بتهمة “بث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد” تهما اخرى على خلفية ما يعرف بالمغرب بـ”حساب حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير وابتزاز شخصيات فنية ورجال أعمال داخل المغرب وخارجه.

وأنهت المحكمة الابتدائية بمراكش، الطور الأول من مسلسل محاكمة المشاركين بحساب “حمزة مون بيبي” الذي كان يقوم بحملات تشهير عنيفة ضد العديد من مشاهير الفن والمجتمع، وأصدرت أحكامها في حق كل من الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها ابتسام، إضافة إلى المصممة عائشة عياش.

وقضت المحكمة بالسجن 8 أشهر حبسا نافذا في حق المغنية وخريجة “أراب أيدول” دنيا بطمة، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بطمة بسنة واحدة سجنا نافذا، وسنة ونصف سجنا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، و10 أشهر سجنا في حق صوفيا شكري مالكة ومسيرة شركة بالرباط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح