NadorCity.Com
 






قرار مهم ينتظره مدرب المنتخب المغربي من الفيفا


قرار مهم ينتظره مدرب المنتخب المغربي من الفيفا
ناظورسيتي:

ستكون المنتخبات العالمية المتأهلة الى نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، في انتظار قرار مهم يوم 16 مارس المقبل، على هامش الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، إذ ستصوت الدول الأعضاء بالاتحاد، على مشروع مقترح، رفع اللائحة الأولية للاعبين من 30 الى 35 لاعبا.

وجرى اجتماع تقني مؤخرا، أدى الى رفع المقترح الحالي الى الفيفا، حيث وفي حال التصويت عليه بالإيجاب، سيكون بإمكان مدربي المنتخبات الوطنية المتأهلة الى مونديال روسيا، استدعاء 35 لاعبا ضمن القائمة الأولية للاعبين، وإرسالها الى الاتحاد الدولي، فيفا، شهر ماي المقبل، قبل تقليصها الى 23 لاعبا في اللائحة النهائية المتوجهة الى روسيا.

وكان المعمول به سابقا، هو استدعاء 30 لاعبا في القائمة الأولية فقط، حيث من شأن رفع هذا العدد الى 35، أن يزيد من حماس اللاعبين من أجل البروز أكثر للمنافسة على مكان ضمن القائمة الأولية على الأقل، كما أن من شأن ذلك أن يخدم مصلحة مدربي المنتخبات المتأهلة الى المونديال، بعد أن تتوسع قاعدة لاعبيهم المتوفرة.

ومن شان القرار الجديد، أن يجعل مدربي منتخبات المونديال في وضع أريح، حتى عند تقليص اللائحة الأولية من 35 الى 23، إذ أن اللاعب الذي سيتم التخلي عنه في ما بعد، قد لا يشعر بالكثير من الغبن، فهو يمثل واحدا من 12 لاعبا سيتم التخلي عنهم، مقارنة ما إذا كان هذا العدد هو 7 فقط.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

مئات المواطنين محرومون من خدمات "الطاكسي" بــ "الثلث الخالي من الناظور"

نتاج مجهود جبار لرجالات النظافة.. مظاهر النظافة تتوج بهجة العيد بأحياء الناظور

نقط مخصصة للنحر.. هكذا ضحى 45 الفا من المغاربة في مليلية المحتلة

ميزانيات الجماعات الترابية تثير نقاشات خبراء في ندوة بأزغنغان

عمال النظافة يباركون عيد الأضحى لساكنة الناظور

أجواء عيد الأضحى بالناظور.. هذا ما قاله سكان المنطقة وأبناء الجالية

في أولى أيام العيد.. العثور على شخص ميت داخل منزل بقرية أركمان