NadorCity.Com
 


قرار إسبانيا بإجلاء رعاياها من مخيمات تندوف يثير غضب الجزائريين


قرار إسبانيا بإجلاء رعاياها من مخيمات تندوف يثير غضب الجزائريين
ناظورسيتي | و.م.ع

كتبت المجلة الالكترونية (مغرب انتيليجونس) أن قرار إسبانيا إجلاء رعاياها العاملين في مخيمات تندوف في المجال الإنساني٬ أثار غضب الجزائريين.

وأشارت المجلة إلى أن الاتصالات الهاتفية تكثفت بين العاصمتين حينما أعلنت مدريد عن قرارها٬ قبل يومين من إرسال طائرة عسكرية إلى الجزائر العاصمة من أجل إجلاء رعاياها.

وأكدت المجلة٬ نقلا عن مصدر دبلوماسي٬ أن الجزائريين عارضوا في البداية بشكل قاطع الطلب الإسباني٬ معتبرين أن البلاد كانت قادرة على حماية المواطنين الأجانب على أراضيها. وردت مدريد عبر تقديمها للسلطات الجزائرية المعنية أدلة جمعتها مصالح الاستخبارات الاسبانية داخل تندوف.

وذكرت المجلة أن أحد عناصر مصالح الاستخبارات الاسبانية هو الذي حذر٬ خلال زيارة لمدريد٬ مصالح الاستخبارات الاسبانية لاحتمال قيام عمل إرهابي في مخيمات تندوف في جنوب-غرب الجزائر٬ مضيفة أنه أمام المعلومات التي قدمتها مصالح الاستخبارات الاسبانية٬ اقتنعت السلطات الجزائرية بذلك شرط أن لا يتم الكشف عن هذه المعلومات.

من جهة أخرى٬ أبرز المصدر ذاته أنه منذ وصول اليمين إلى السلطة في اسبانيا٬ قبل أزيد من ثمانية أشهر٬ أصبحت العلاقات بين مدريد والجزائر جد معقدة٬ وفي تدهور مستمر.













المزيد من الأخبار

الناظور

جمارك الميناء تحجر مبالغ مالية مهمة بالدرهم والعمالة الصعبة

شاحنة تدهس طفلا وسط الناظور وترديه قتيلا

افتتاح عيادة للترويض الطبي والعلاج الفيزيائي بمدينة الناظور بأجهزة حديثة ومتطورة

تحالف "السنبلة" و"الوردة" و"القنديل" يطالب مستشاريه بالتصويت على فكري لرئاسة بني انصار

بأغلبية ساحقة.. انتخاب محمد مومني رئيسا لمجلس جماعة تزطوطين للولاية الثانية

الملائكة تشهد علينا و تفضحنا يوم القيامة -- نجيب الزروالي --

رفيق مجعيط يضع رسميا استقالته من مجلس جماعة الناظور