المزيد من الأخبار






قتيل و 4 جرحى في حادثة سير مأساوية بالحسيمة


ناظورسيتي: متابعة

لقيت سيدة حتفها، فيما أصيب 4 أشخاص آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، صباح اليوم الاثنين 17 اكتوبر 2022، في حادثة سير خطيرة عرفتها الطريق الجهوية رقم 509 الرابطة بين إقليمي الحسيمة وتاونات.

وذكرت مصادر محلية، أن الحادثة نتجت عن فقدان سائق سيارة خفيفة كانت متجهة من الحسيمة الى تاونات، تحكمه في سياقتها أثناء منعرج، قبل أن تنقلب السيارة وتسقط في منحدر خطير.

وأسفر عن الحادثة وفاة سيدة تبلغ من العمر 50 سنة، بعد أن جرى نقلها الى المستشفى الإقليمي بتاونات، بينما أصيب باقي ركاب السيارة بجروح حالة احدهم وصفت بالخطيرة، تم نقله الى المستشفى بفاس، بينما تحولت السيارة الى كومة من الحديد.


وبعد توصلها بخبر الحادث انتقلت الى عين المكان السلطة المحلية، وعناصر من الدرك الملكي قصد تحرير محضر للحادث واتخاذ الاجراءات القانونية المعمول بها.

أعلنت المديرية العامة للامن الوطني، في بلاغ لها، حصيلة ضحايا حوادث السير في المناطق الحضرية، خلال الشهر الماضي.

وحسب بلاغ المديرية فقد لقي 14 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 2106 آخرون بجروح، كانت إصابات 74 منهم بليغة، وذلك في 1544 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال مطلع شتنبر.

وأوضح البلاغ أن السبب الأول في وقوع الحوادث هو عدم انتباه السائقين، ويأتي عد احترام حق الأسبقية في المرتبة الثانية، بينما السرعة المفرطة حلت في المرتبة الثالثة ضمن الأسباب المؤدية إلى الحوادث.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح