قتيلان وجرحى في صفوف مجموعة من الأطفال إثر صاعقة رعدية قوية


قتيلان وجرحى في صفوف مجموعة من الأطفال إثر صاعقة رعدية قوية
ناظورسيتي: متابعة

كشفت السلطات المحلية التابعة للإدارة الترابية لعمالة إقليم قلعة السراغنة، في بلاغ لها، عن مقتل فتيين اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة، إثر صاعقة رعدية قوية ضربت، أمس الاثنين، ساحة عمومية بدوار الشاوي بقيادة زمران الشرقية.

وحسب المصدر نفسه، فإن الصاعقة فاجأت مجموعة من الفتيان خلال لعبهم كرة القدم بدوار الشاوي، مؤدية بذلك إلى إصابة طفلين بجروح وحروق خطيرة عجلت بوفاتهما، فيما تم نقل باقي الضحايا إلى المستشفى لتلقي العلاجات الضرورية.

وأكد بلاغ السلطات، أنها فور علمها بهذا الحادث المؤلم، تدخلت عناصرها مرفوقة بمصالح الدر الملكي، حيث تم المصابين الستة إلى مستشفى تملالت والمركز الاستشفائي المحلي بقلعة السراغنة من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

من جهة ثانية، قالت مصادر محلية، إن الطفلين ضحية الحادث، كانا يلعبان كرة القدم قبل أن تصيبهما الصاعقة وقد أدت قوة التيار إلى إصابتهما بحروق خطيرة ونوبة حادة أدخلتهما في غيبوبة انتهت بفقدانهما للحياة.


وسجلت مدن أخرى، أمس الاثنين، وصباح اليوم الثلاثاء، صواعق رعدية وزخات قوية، أدت إلى وقوع خسائر مادية في بعض المناطق من بينها تطوان التي عرفت زخات بلغت كميتها 100 ميليمتر.

وكانت المديرية العامة لمراقبة الأرصاد الجوية، حذرت يوم أمس الاثنين، من أمطار رعدية قوية همت مجموعة من الأقاليم في المغرب، من بينها قلعة السراغنة التي عرفت الحادث المذكور، إضافة إلى مدن بجهة الشرق والريف، والأطلس المتوسط.

يرتقب أن تستمر الاضطرابات الجوية خلال هذا الأسبوع، حيث توقعت المديرية هطول أمطار رعدية قوية بعدد من العمالات والأقاليم، من بينها الناظور والدريوش، ووجدة وجرسيف وبركان بجهة الشرق، إضافة إلى الحسيمة وتطوان.

وتهم هذه الاضطرابات أيضا، كلا من الحوز، شيشاوة، بولمان، قلعة السراغنة، جرسيف، فاس، القنيطرة، جرادة، العرائش، الخميسات، مراكش، ومولاي يعقوب، ووزان ووجدة-أنجاد، الرحامنة وصفرو، سيدي قاسم، سيدي سليمان، طنجة-أصيلة وتاونات، تاوريرت وتازة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح