NadorCity.Com
 


في 2032 %50 من أطفال المغرب سيولدون خارج مؤسسة الزواج


في 2032 %50 من أطفال المغرب سيولدون خارج مؤسسة الزواج
متابعة:

دقت جمعية التضامن النسوي ناقوس الخطر حول تزايد عدد الأطفال المزدادين خارج مؤسسة الزواج بالمغرب.

و قالت عائشة الشنا رئيسة الجمعية أن عدد الأطفال الذين سيولدون خارج مؤسسة الزواج بالمغرب سيبلغ 50 في المائة خلال ال20 سنة القادمة في حالة إذا لم يتدخل المسؤولون المغاربة باتخاذ مجموعة من الإجراءات من بينها إعادة النظر في الفصل 446 من القانون الجنائي.

و أضافت الشنا في مداخلة صغيرة لها خلال ندوة نظمتها أسبوعية المشعل بالدار البيضاء أن إحصاء أجري ما بين سنتي 2003 و 2009 كشف عن أرقام جد مخيفة, تتمثل في أن 500 ألف طفل رأوا النور خارج مؤسسة الزواج من طرف 200 ألف أم عازبة و أنه يولد يوميا 100 طفل خارج إطار الزواج, و أن 24 طفلا يتخلى عنهم في الشارع يوميا.

ودعت الشنا, وزير العدل و الحريات إلى اتخاذ التدابير والإجراءات، ومن بينها إعادة النظر في الفصل 446 من القانون الجنائي.




1.أرسلت من قبل mohamed في 18/09/2012 15:37
الدول الرأسمالية هكذا حالها كل شيء متوفر ومحتكر عند الغني لكي تسهل إشاعة الفساد والفجور بين المسلمين وهذا هو الهدف المخطط من زمان الله يحفظنا من سياسة الغرب وعملائهم العرب

2.أرسلت من قبل abdollah في 20/09/2012 19:41
هذا ما يخططه العلمانيون من زمن بعيد وما خفي كان أعظم وإنا لله وإنا إليه راجعون وحسبنا الله على أعدائنا الذين هم من جلدتنا ويتكلمن بلساننا نسأل الله أن يكشفهم لنا في أقرب وقت وأن يفضحهم في الدنيا قبل الأخرة كانو من كانواللهم أمين

3.أرسلت من قبل Zakaria Blhj في 24/09/2012 03:30
Facebook
Salam o alaikoum

en fait ce qu'ils veulent c'est le droit absolut à l'avortement... la 7awla wa la 9owata ila billah... c'est que de l'interdit et le péché qu'on propose comme solution. pourquoi pas aider les jeunes au mariages et avoir un débat national sur le montant de la dote renforcer la punition du "zena" comme le propose notre religion " 7ado zena". pourquoi veut on toujours proposer ce qui ne marche pas... si c'est l'ouest que nous emitons, il n'ya qu'avoir les resultats chez eux.....
on ne seras jamais bien si on ne retourne pas à l'application des instructions de notre religion... La 3izata ila bi al islam....
encore pour ceuz qui veut veulent savoir ce que contient l'article 446 :

(غير وتمم –الفقرة الثانية- بمقتضى الظهير الشريف رقم 1.99.18 الصادر في 18 شوال 1419 (5 فبراير 1999) بتنفيذ القانون رقم 11.99 –مادة فريدة- وتمم بمقتضى الظهير الشريف رقم 1.03.207 صادر في 16 من رمضان 1424 (11 نوفمبر 2003) بتنفيذ القانون رقم 24.03 – المادة الثانية -)
الأطباء والجراحون وملاحظو الصحة، وكذلك الصيادلة والمولدات وكل شخص يعتبر من الأمناء على الأسرار، بحكم مهنته أو وظيفته، الدائمة أو المؤقتة، إذا أفشى سرا أودع لديه، وذلك في غير الأحوال التي يجيز له فيها القانون أو يوجب عليه فيها التبليغ عنه، يعاقب بالحبس من شهر إلى ستة أشهر وغرامة من ألف ومائتين إلى عشرين ألف درهم.
غير أن الأشخاص المذكورين أعلاه لا يعاقبون بالعقوبات المقررة في الفقرة السابقة:
1 – إذا بلغوا عن إجهاض، علموا به بمناسبة ممارستهم مهنتهم أو وظيفتهم، وإن كانوا غير ملزمين بهذا التبليغ؛
2 – إذا بلغوا السلطات القضائية أو الإدارية المختصة عن ارتكاب أفعال إجرامية أو سوء المعاملة أو الحرمان في حق أطفال دون سن الثامنة عشرة أو من طرف أحد الزوجين في حق الزوج الآخر أو في حق امرأة، علموا بها بمناسبة ممارستهم مهنتهم أو وظيفتهم.
إذا استدعي الأشخاص المذكورين للشهادة أمام القضاء في قضية متعلقة بالجرائم المشار إليها في الفقرة أعلاه، فإنهم أحرار في الإدلاء بشهادتهم أو عدم الإدلاء بها.












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة