المزيد من الأخبار






في ندوة صحفية.. UMT الناظور يندد بـ "التضييق" على منخرطيه ويتوعد بمواصلة الاحتجاجات


 في ندوة صحفية.. UMT الناظور يندد بـ "التضييق" على منخرطيه ويتوعد بمواصلة الاحتجاجات
ناظورسيتي: عن مراسلة

كما كان مقررا في بيان المجلس النقابي للاتحاد الإقليمي لنقابات الناظور المنتمي لنقابة الإتحاد المغربي للشغل فرع الناظور، المنعقد بتاريخ 17 شتنبر 2023،  نظم اليوم الإثنين 19 شتنبر 2023 ابتداء من الساعة الخامسة والنصف مساء بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، ندوة صحفية عرض فيها مخرجات المجلس النقابي المنعقد يوم الأحد الماضي.

و أشارت النقابة في الندوة إلى ما يتعرض له حراس الأمن الخاص، بمندوبية الصحة من طرد وتضييق مبرزة موقف الإتحاد من ذلك.

وحضر الندوة عدد من الأطر والفاعلين النقابيين على رأسهم كاتب عام الاتحاد الاقليمي.


وقال الكاتب العام ربيع مزيد، أن الاتحاد المغربي للشغل حرص طيلة تدبيره لمختلف الملفات المطلبية على التعامل بكل إيجابية ومسؤولية، وظل يعبر عنه بكل نضج رغبة منه في خلق جو من الروح الإيجابية الكفيلة ببناء مناخ اجتماعي صحي وسليم داخل الإقليم.

وأضاف الكاتب العام أن النقابة راسلت بشكل رسمي وقانوني كل الجهات المعنية لإحاطتها بحيثيات ما يتعرض له حراس الأمن الخاص بمندوبية الصحة.

وأشار منظمو الندوة، إلى أن ملفاتها المطلبية جد بسيطة وعادية وغير مكلفة، وأن جوهرها الحفاظ على كتلة الأجراء وضمان عيش كريم لأسر الحراس.

إلا ان مبادرات الاتحاد لا تلقى اذانا صاغية ولا اي تجاوب من قبل السلطات الإقليمية، وأكد ربيع مزيد أنه، يسود الان احساس عام لدى مسؤولي الاتحاد بالناظور ان العمل النقابي الجدي والمسؤول هو المستهدف من تجاهل السلطات الاقليمية لملتمسات التدخل التي يرسلها الاتحاد بالناظور، وان الغاية من هجذا الجفاء هو كبح إلتفاف القطاعات المهنية والطبقة العاملة حول الاتحاد.

من جهته، قال مصطفى بوترفاس أن النقابة لن تتخلى عن هذا الملف أبدا، مهما كلف الأمر لأنه محاربة ضد العمل النقابي الجاد من أجل التحكم فيه، وان على المسؤولين اخذ العبرة والمثل من جلالة الملك محمد السادس ومن قيم تضامن الشعب المغربي، واللتي ابان عنها جراء الزلزال الاخير الذي ضرب عدة مناطق من المغرب.

كما تطرق كاتب عام أعوان الحراسة بمندوبية الصحة والمعتصم مع رفاقه منذ 28 غشت 2023 ، امام ذات المندوبية الى معانات الاعوان المعتصمين، والظروف الصعبة التي بعيشونها، وانهم شردو فقط لأنهم طالبو بحقوق قانونية بسيطة وناشد الجهات المسؤولة التدخل.

كما أدانت النقابة بشكل مباشر ما تراه عدم تحرك الجهات المسؤولة لحلحلة الملف، محملة إياها كامل المسؤولية.

كما قررت النقابة الاستمرار في الاحتجاج إلى حين تحقيق جميع المطالب المشروعة.

واختتمت الندوة بالكشف عن الخطوات الاحتجاجية التي ستنظمها وأنها بصدد التحضير لتنظيم مسيرة احتجاجية ضدا على كل ما يمس الحقوق النقابية داخل الإقليم، يوم 15 أكتوبر 2023.



DSC-3325

DSC-3329

DSC-3339

DSC-3345

DSC-3351

DSC-3359

DSC-3363

DSC-3372


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح