فيروس كورونا يصل إلى بلدان الخليج وسط مخاوف من انتشاره


ناظورسيتي: وكالات

سجّلت البحرين أول إصابة بفيروس كورونا الجديد، كما أعلنت الكويت تسجيل أول ثلاث إصابات، فيما قررت السلطات الصينية تأجيل الاجتماعات السنوية للبرلمان للمرة الأولى منذ عقود، بسبب تفشي الفيروس.

وأعلنت أفغانستان أيضا تسجيل أول إصابة بالفيروس في ولاية هرات غربي البلاد، في حين قالت السلطات في إيران إن عدد الوفيات بسبب الفيروس ارتفع إلى 12 وتجاوز عدد الإصابات ستين حالة.

وقالت وزارة الصحة البحرينية اليوم الاثنين إنه تم تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا لمواطن بحريني قادم من إيران، اشتُبه بإصابته وظهور أعراض الفيروس عليه.

وأضافت "تم نقله فورا للعلاج والعزل.. وإجراء الفحوص اللازمة والتأكد من إصابته بالفيروس، وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض".

وفي الكويت، نقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين عن وزارة الصحة قولها إن ثلاثة أشخاص بينهم مواطن سعودي أصيبوا بفيروس كورونا الجديد.

وأضافت أن الحالات الثلاث -وهي الأولى في الكويت- كانت من بين سبعمئة شخص تم إجلاؤهم من مدينة مشهد في شمال شرق إيران الأسبوع الماضي.

وفي قطر، أعلنت الخطوط الجوية القطرية أن القادمين من إيران وكوريا الجنوبية سيخضعون للحجر الصحي مدة 14 يوما.

وقررت الدوحة فحص جميع السفن القادمة إلى موانئها الثلاثة (حمد والرويس والدوحة)، تحسبا من إصابة أي فرد على متنها بفيروس كورونا.

وقالت شركة موانئ قطر إنها بدأت تطبيق فحص على جميع السفن القادمة إلى موانئ البلاد، خاصة تلك القادمة من بلدان أعلنت عن تسجيل حالات إصابة، وذكرت أنها ستقوم -كإجراء احترازي- بتقليص دخول السفن إلى ميناء الرويس.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح