المزيد من الأخبار






فيديو.. مفوضية أمن العروي توقف شخصا يشتبه في اقتحامه لوكالتين لتحويل الأموال بالناظور ومحل تجاري


ناظورسيتي: محمد العبوسي-جابر الزكاني

أوقفت أخيرا المفوضية الجهوية للأمن بمدينة العروي، صباح اليوم الأحد 26 يونيو الجاري، شخصا يبلغ من العمر 27 عاما، وذلك للاشتباه في تورطه في إقدامه على عملية سرقة بالكسر من داخل وكالة لتحويل الأموال، وظهوره في شريط فيديو رصد العملية، حسب مصادر موثوقة للموقع-.

وكانت مصالح الأمن الوطني بمدينة العروي قد باشرت منذ منتصف شهر ماي 2022، إجراءات معاينة سرقة داخل وكالة تجارية لتحويل الأموال بذات المدينة، مكنت من الاستيلاء على مبلغ مالي بالعملة الوطنية، قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية، المدعومة باستغلال كاميرات المراقبة المحيطة بمسرح الجريمة، من تحديد هوية المشتبه به وتوقيفه.

وأضافت المصادر بأنه جرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه الفرقة المحلية للشرطة القضائية بإشراف من النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بهذه القضية.


وظهر المشتبه به في فيديو أثناء اقتحامه لوكالة تحويل الأموال بعد أن ظهر في فيديو آخر يحاول اقتحام وكالة أخرى لتحويل الأموال بأزغنغان قبلها بأسبوع، وأثناء اقتحامه وسرقته لمحل تجاري بذات المدينة، حسب ما قارنه الضحايا بين فيديوهات السرقة المتتابعة.

واقتحم المقبوض عليه الوكالة بالعروي بشارع الحسن الثاني بمدينة العروي يومه الجمعة 13 ماي المنصرم، على الساعة الثانية بعد الزوال، متمكنا من نهب مبلغ مالي هام بعد كسره للأبواب.

وعلى شاكلة ما حدث في أزغنغان قبل أسبوع وفي ذات التوقيت، استغل الشخص في الفيديو المنتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، والذي رصدته كاميرا مراقبة، فترة تأدية المصلين لصلاة الجمعة، والوقت الذي علم فيه بخلو الوكالة في فترة استراحة الزوال ليقوم بجرمه المشهود.

وحسب الفيديو، فقد كان الشارع الذي تتواجد فيه الوكالة، شبه خالٍ من المارة حيث تمكن الجاني، من كسر البوابة الزجاجية الخارجية، مستعملا أداة حديدية، ليسرق ما مقداره 25 ألف درهم (مليونين ونصف) حسب تصريح لصاحب المحل، المبلغ الذي عثر عليه بمكتب الوكالة.

هذا، وتم إخبار الأمن ليحضر إلى عين المكان، كل من رئيس مفوضية الامن بالعروي، ورئيس الفرقة المحلية للشرطة القضائية مع عناصر أمنية أخرى، فاتحين تحقيقا في ظروف وملابسات الحادث، مع الاستعانة بشريط سجلته كاميرا المراقبة، سعيا للتوصل إلى الجاني الذي يظهر في الفيديو.

ووفق شهود عيان فإن الجاني ظهر في الشريط، كما سجلته كاميرا المحلات المجاورة للوكالة ليتم الاستعانة بها في التحقيق أيضا..

وفي خبر ذي صلة، شهدت مدينة أزغنغان يوم الجمعة 6 ماي 2022، حادثتي سرقة لمحلين تجاريين أحدهما وكالة لتحويل الأموال في واضحة النهار، على غرار عمليات سرقات المنازل التي تباطئت وتيرتها منذ أسابيع بالمدينة المجاهدة.

وفي شريط فيديو توصلت ناظورسيتي بنسخة منه، يظهر شخص حاول اقتحام وكالة لتحويل الأموال بالشارع الرئيسي بأزغنغان، فيما قال شهود عيان أنه قام بالهروب دون إكمال السرقة بعد سماعه صراخ استغاثة لسيدة كانت تمر بالقرب من المحل.

هذا، وبعد عشرين دقيقة من المحاولة، عمد نفس الشخص إلى اقتحام محل تجاري لبيع المواد الغذائية عابثا بمحتوياته، ونهب منه العديد من السلع.



وهذا الفيديو من سرقة أزغنغان، والذي يعتقد أن له صلة وطيدة بالمقبوض عليه في العروي


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح