المزيد من الأخبار






فيديو.. مداهمات واعتراض قوارب صيد لحجز 3 أطنان من الكوكايين وتفكيك عصابة


فيديو.. مداهمات واعتراض قوارب صيد لحجز 3 أطنان من الكوكايين وتفكيك عصابة
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت السلطات في اسبانيا من القبض على 16 شخصا كانوا على صلة مباشرة بـشبكة إجرامية في غاليسيا، كانت تهرب شحنات كبيرة من المخدرات عن طريق البحر إلى شبه الجزيرة الايبيرية.

وأوردت المصالح الأمنية في المملكة المجاورة، أن العصابة كانت تستخدم قوارب الصيد التي تحاكي العمليات القانونية للصيد من باب التضليل، وذلك قبالة السواحل المغربية.

وعملت عناصر الحرس المدني الإسباني فيما أطلق عليه بعملية SUGAR BROWN ،بتفكيك واحدة من أكبر المنظمات "الجاليكية"، مكرسة على حد سواء لإدخال دي مع حجز جود كميات كبيرة من الكوكايين والهيروين.

وأسفر اعتراض قارب صيد لذات المنظمة، عن حجظ 3300 كيلوغرام من الكوكايين في مياه المحيط الأطلسي، كانت متجهة إلى نقطة غير محددة على ساحل غاليسيا.


الشبكة المفككة يقول بيان للحرس المدني، كانت تستخدم القوارب لتهريب المخدرات، الشيء الذي أكدته التحقيق الذي انطلق منذ بداية 2022، بعد أن تمكن من تحديد عدد من أفراد الشبكة الإجرامية.

ولم يمضي إلا خمسة أيام عن الإعلان آخر عملية شبيهة في إسبانيا، حيث أوردت مصادر إعلامية إسبانية مطلع هذا الأسبوع، أن عناصر الشرطة قامت بمداهمة منزل يكتريه مهاجرين ينحدران من إقليم الناظور، بمدينة قادس.

وأوضحت المصادر ذاتها يومها، أن عناصر من الشرطة الإسبانية، نفذت العملية الأمنية وداهمت المنزل المذكور، بعد توصلها بمعطيات تفيد اتجار الشابين المعنيين في المخدرات.

ولفتت المصادر، إلى أن المهاجرين اللذان ينحدران من إقليم الناظور، والمتورطان في الاتجار في المخدرات، يبلغان 38 و43 سنة من عمرهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح