NadorCity.Com
 






فيديو لتحطم السيارات بطنجة ومنزل بكازا.. إحذروا أيها المغاربة من قوة الرياح هذا الأسبوع في هاته المناطق


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يستمر تشكل السحب الكثيفة والتي ستكون مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من السهول الشمالية، ووسط البلاد، ومنطقة سوس، ومرتفعات الأطلس والسهول الغربية والمناطق الداخلية والريف وغرب الواجهة المتوسطية، ومن المحتمل أن تكون محليا قوية بالمناطق الوسطى،وجنوب الأطلس الكبير، وشمال غرب البلاد.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بشمال الأقاليم الجنوبية، وشرق الساحل المتوسطي، مع نزول قطرات مطرية أو إمكانية تساقط أمطار ضعيفة.

كما سيسجل تساقط للثلوج فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط والتي يفوق علوها 1500 متر.

وسيلاحظ تناثر حبات رملية أو حبات من الغبار فوق سهول المحيط الأطلسي، والجنوب الشرقي و الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية إلى محليا جد قوية غربية أو جنوبية غربية بالسواحل وبالسهول الأطلسية وبمنطقة طنجة والريف، والساحل المتوسطي، والسايس و الأطلس والمنطقة الشرقية، كما ستهب معتدلة إلى قوية نوعا ما من الجنوب وأحيانا من الغرب عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 وخمس درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 05 و 10 درجات بالمنطقة الشرقية والريف وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية ومنطقة طنجة والسايس والسهول الشمالية والسهول الغربية للأطلس، والسفوح الجنوبية الشرقية ، وستكون ما بين 15 و 20 درجة بالسهول الوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس وبالسواحل الوسطى و الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 10 درجة بالمرتفعات، وما بين 10 و 15بهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 10 و 20 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة وسايس والسهول ومنطقة سوس والمناطق الوسطى، وستكون ما بين 20 و 25 درجة بالجنوب الشرقي ، والسواحل الجنوبية وشمال الأقاليم الصحراوية، وستكون ما بين 25 و 29 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وجد قوي الهيجان إلى خطير بغرب البوغاز وهائج إلى قوي الهيجان بشرقه، وجد قوي الهيجان إلى خطير بالسواحل الأطلسية ما بين طنجة والصويرة ، وهائج إلى قوي الهيجان بالجنوب.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

صيد ثمين في عز جائحة "كورونا".. الشرطة القضائية بالناظور تعتقل أكبر مروج لمخدر الهيروين بالإقليم

وثيقة.. رئيس وأعضاء مكتب جماعة بوعرك يساهمون بتعويضاتهم في صندوق تدبير جائحة كورونا

الشرطة القضائية تعتقل مروجا للمخدرات بسلوان

الجمعية الحسنية لتجار و مصدري المنتوجات البحرية بميناء بني نصار توزع 60 قفة غذائية على الأسر المعوزة

المنتدى الدنمركي المغربي وجمعية المستثمرين المغاربة بالدنمارك ينخرطان في عملية قفة أمل

المفوضية الإسلامية بإسبانيا: الموتى المسلمون بفيروس "كورونا" يدفنون ولا يحرقون

كيف يتم تشخيص "كوفيد19" بالمغرب؟ .. اعتماد الحمض النووي وتوسيع شبكات المختبرات