NadorCity.Com
 






فيديو : حلول مـوسم الاصطيـاف يعيد الحيـاة لمدينة الحسيمة


فيديو : حلول مـوسم الاصطيـاف يعيد الحيـاة لمدينة الحسيمة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

بدأت مدينة الحسيمة مع حلول موسم الاصطياف، تستعيد حركيتها المألوفة شيئا فشيئا، بعدما فقدتها لوقت طويل دام أزيد من ثمانية أشهر، اثر اندلاع شرارة الحراك الشعبي بالإقليم بسبب مقتل بائع السمك "محسن فكري" مطحونا داخل شاحنة للم النفايات.

وأصبحت شواطئ الحسيمة، مرادفا للإقبال الكبير للسياح من الداخل والخارج، الذين يفضلون الاصطياف بجوهرة البحر الأبيض المتوسط، وشطآنها الخلابة المحيطة بأغلب الأحياء الواقعة تحت نفوذها الترابي.

مع بداية هذا الأسبوع، والذي عرف تقلص المسيرات الاحتجاجية بالإقليم، اكتست مدينة الحسيمة حلة جديدة بفضل توافد المئات من السياح على المنطقة، والذين يفضلون قضـاء عطلتهم الصيفية على الشواطئ وفي مرتفعات المنطقة.

وكانت وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أكدت أنها رصدت غلافا ماليا يصل إلى 27 مليون درهم من أجل الترويج السياحي لوجهة الحسيمة.

ووفق بلاغ لوزارة السياحة، فإن مخطط العمل هذا، الذي تطلب انخراط مختلف المتدخلين في القطاع والهيئات العاملة تحت وصاية الوزارة ، يهدف إلى وضع برنامج عاجل تكون له نتائج آنية من أجل الاقلاع السياحي والنهوض بجهة الحسيمة.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه العملية التي تندرج في إطار سلسلة من الاجراءات العاجلة التي تم بلورتها بتنسيق بين الوزارة الوصية وجهة طنجة تطوان الحسيمة لإعطاء دفعة قوية للمؤسسات السياحية والفندقية بالحسيمة خلال موسم الاصطياف الحالي، تعتمد على تعزيز الرحلات الجوية الخاصة بالحسيمة ومواكبة المنعشين السياحيين للترويج لهذه الوجهة خلال الموسم الصيفي 2017.

وسيتم في هذا الاطار إطلاق رحلات جوية إضافية لفك العزلة عن هذه الوجهة وحملة ترويجية كبيرة لبيع المنتوج السياحي للمنطقة بأسعار جذابة خلال الموسم، والتخفيف من حدة ضرائب المطارات برسم صيف 2017 والشتاء القادم، وإطلاق حملة تواصلية وترويجية بأسعار تنافسية بالتشاور مع المجلس الإقليمي للسياحة وتعبئة وكالات الأسفار الوطنية للانخراط في هذا البرنامج.

وترتكز هذه الاجراءات الاساسية أيضا على برمجة الخطوط الملكية الجوية لرحلتين مباشرتين أسبوعيا انطلاقا من الدارالبيضاء ب400 درهم ذهابا ورحلتين بين الحسيمة وطنجة ب300 درهم ذهابا (يوما الاثنين والأربعاء). وسيتم بدء العمل بهذه الخطوط الجديدة الاثنين القادم لتنضاف إلى الرحلتين الحاليتين اللتين تؤمنان الحسيمة انطلاقا من الدارالبيضاء عبر تطوان يوما الجمعة والأحد.

وأشار المصدر إلى أن الوزارة ستطلق مبادرات أخرى لتحسيس الرأي العام، والمؤسسات والهيئات وتشجيعها على برمجة عطلها وعطل منخرطيها على مستوى مراكز الاعمال الاجتماعية بالحسيمة.




1.أرسلت من قبل Said في 06/07/2017 00:14 من المحمول
La walo. Madam awbach mazal dayrin balbala wa lhadra lkhawya, makayan bo sayaha. Khalliwhom fi lmiziria bwahdhom. TFO

2.أرسلت من قبل akram mariwari في 06/07/2017 11:14
said anta li rak fel miziria hhhhhh lab7er dar fikom jnoun mat9adrouch tamchiw temma hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh

3.أرسلت من قبل Muni Farkhana في 06/07/2017 23:48
Achyahfad sidarabbi akhoya akram mariwari ghak rha9

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

بعد تألقه في المعرض الدولي بالبيضاء.. الشيف فؤاد بوطيبي يمثل الناظور في مبارتين لفن الحلويات بفرنسا

البرلماني سليمان حوليش يسائل وزير الاقتصاد والمالية حول إمكانيات تمتيع جهة الشرق بنظام جبائي تحفيزي

جمارك معبر "باريوتشينو" توقف ثلاثيني حاول إدخال كمية مهمة من "القرقوبي" إلى الناظور

مثير.. أبرشان: الوزراء للي جاو للناظور يحساب لينا جابو مشاريع أساعة رافقوا حرم الملياردير بنجلون

وزير الثقافة لعرج لـ"ناظورسيتي": نطمح في الوزارة إلى إنشاء مركب ثقافي كبير بالناظور

أمزازي لناظورسيتي: قدمنا عرضا مهما للأساتذة "المتعاقدين" وحل الملفات يسير بشكل تدريجي

وفد وزاري مرفوقا بحرم الملياردير بنجلون يدشن أقساما تعليمية ببوعرك وإعزانن ومكتبة عمومية ببني أنصار