NadorCity.Com
 


فريق "جيني" بالناظور يشرف على تفعيل إدماج الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض


فريق "جيني" بالناظور يشرف على تفعيل إدماج الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض
تقرير : خالد أوعلو

أشرف الفريق الإقليمي لبرنامج "جيني" بالناظور وبتوجيهـات خاصة من السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية والتكوين بنيابة الناظور "عبد الله يحيى" والمسؤول الإقليمي لبرنامج جيني "محمد المصباحي" على مصاحبة وتتبع أشغال المشروع التواصلي حول الموارد الرقمية واستعمالاتها البيداغوجيا في الممارسـة الصفية .

وفي إطار تفعيل مضمون المذكرات والمراسلات الوزارية للتربية والتكوين الخاصة بإدماج الموارد الرقمية في تدريس مادة علوم الحياة والأرض ، نظمت الأستاذة "فاطمة كونيا" مفتشة علوم الحياة والأرض بالناظور ثلاث لقاءات تواصليـة مع مدرسي والمدرسات مادة علوم الحياة والأرض : اللقاء الأول يومه الخميس 10 أكتوبر 2013 ، والذي احتضنته ث/ت طه حسين بأزغنغان ، خصص لأساتذة الثانوي التأهيلي ( ث/ت بن سينا ، ث/ت الشريف أمزيان ، ث/ت مقدم بوزيان ، ث/ت الفيض ،ث/ت طه حسين ) .

كما احتضنت ث/إ طارق بن زياد بالناظور اللقاء الثاني والثالث يومه الجمعة 11 أكتوبر 2013 ( الفترتين الصباحية والمسائية ) الذي خصص أيضا لأساتذة الثانوي الإعدادي ( ث/إ محمد الفاسي ، ث/إ طارق بن زياد ، ث/إ محمد الزرقطوني ، ث/إ بني شيكار ، ث/إ إعزانن ، ث/إ بني سيدال ، ث/إ الريف ، ث/إ إيكسان ) .

وقد تمحورت أعمال اللقاء التواصلي حـول البرنامج التالي :

ـ المرجعيات والمراسلات الوزارية في شأن تفعيل إدماج تقنيات المعلومات والإتصال في التعليم من خلال إستعمال الموارد الرقمية المتاحة و الرسالة الوزارية بتاريخ 05 أكتوبر 2012 .

ـ إشارة إلى الدليل البيداغوجي لإدماج تكنولوجيا المعلومات والإتصالات في التعليم إضافة إلى وثيقة حول السيناريو البيداغوجي.

ـ تثبيت الموارد الرقمية والتعرف الأولي عليها .

ـ اختيار أمثلة من الموارد الرقمية لمادة علوم الحياة والأرض ووضع سيناريو البيداغوجي لإدماج كل مثال من أمثلة الموارد الرقمية .

ـ نقاش وعرض وتقاسم الإنتاجات .

وقد لقيت هذه المبادرة الطيبة استحسانا كبيرا من لدن كافة أساتذة وأستاذات مادة علوم الحياة والأرض الذين استفادوا من خلال هذا اللقاء التواصلي من التعرف عن كثب على مختلف الموارد الرقمية المتاحة للمادة وطرق إدماجها في المواد الدراسية.



































المزيد من الأخبار

الناظور

كولد ماركيت يفتتح أبوابه بحي أولاد ابراهيم ويقدم منتوجات متنوعة بأثمنة جد مناسبة

بلاغ رسمي.. بعد اجتماع بين عامل الناظور ورئيس الجماعة إفتتاح سوق أزغنغان مؤقتا وإغلاقه نهائيا بعد العيد

مصرع شاب غرقاً بشاطئ رأس الماء وفعاليات تدق ناقوس الخطر بسبب غياب السباحين المنقذين

إنخفاض كبير في أثمنة أضاحي العيد بالسوق الاسبوعي بني وكيل و "الكسابة" يعزون السبب الى الجائحة

رحلة الى الشاطئ ب"تريبورتور" تتحول الى مأساة بعد وفاة زوجين ونقل أبنائهما الخمسة الى المستشفى

الحرس المدني الإسباني يوقف 31 مهاجرا بعد وصولهم الى قاديس على متن زورقين

درجات الحرارة تواصل الإرتفاع بالمغرب لتصل الى 46 في بعض المناطق