NadorCity.Com
 


فريق إثري الريف الناظور والأمل في التوقيع على بداية موسم موفقة وتجاوز مصاعبه المالية


فريق إثري الريف الناظور والأمل في التوقيع على بداية موسم موفقة وتجاوز مصاعبه المالية
ومع- (إعداد: سعيد اليوسي) -يواصل فريق إثري الريف الناظور لكرة السلة، الفريق الظاهرة ، في بطولة القسم الوطني الأول الموسم الماضي، استعداداته للموسم الجديد وكله أمل في التوقيع على بداية موفقة وتجاوز مصاعبه المالية، التي وصفها مسيروه ، ب "الحرجة".
وأكد بعض أعضاء المكتب المسير للفريق الناظوري أنه "على الرغم من الصعوبات التي تواجهنا فإننا واعون بضرورة السير قدما لتحقيق نتائج تبقى على الأقل في مستوى تلك التي تم تحقيقها الموسم الماضي إن لم تكن جد إيجابية .

فعلى بعد أيام قليلة على انطلاقة منافسات البطولة ، يوجد الفريق في وضعية صعبة ومهدد ب "أزمة مالية" من شأنها - حسب مسيريه - أن تقوض حظوظ الفريق الأزرق والأبيض وتؤثر بشكل سلبي على مستقبل هذا الفريق الفتي، الذي نجح في جعل كرة السلة اللعبة الأكثر شعبية في الناظور إذ تستقطب كل مباراة له بالقاعة المتعددة الرياضات ما لا يقل عن 3000 متفرج.

وأشار محمد العزوزي، الكاتب العام لفريق إثري الريف، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن غياب موارد مالية قارة يجعل مهمة المكتب المسير صعبة ، خاصة وأن الفريق اضطر الصيف الماضي إلى انتداب لاعبين جدد وتغيير طاقمه التقني أملا في التوقيع على مشوار يرقى إلى انتظارات الجمهور الرياضي.

وأوضح أن اللعب ضمن قسم النخبة يتطلب موارد مالية هامة لتغطية نفقات الفريق ومن بينها التنقلات والمنح دون التطرق إلى رواتب اللاعبين والطاقم التقني، مضيفا أن نفقات الفريق ارتفعت ثلاث مرات منذ صعوده إلى القسم الأول.

فإضافة إلى عمر بقاس (المغرب الفاسي) وياسين جمالي (حسنية أكادير) وهشام عبد السلام (اتحاد طنجة) الذين عوضوا كل من أرازان ومساعدية (الرجاء البيضاوي) اللذين غادرا الفريق هذا الموسم، يخضع حاليا ثلاثة لاعبين أجانب (أمريكي وليتواني وألماني) للاختبار.

كما أن الفريق ارتبط بطاقم تقني إسباني جديد بعد انفصاله عن المدرب الوطني حسن بنخدوج نتيجة ما وصفه السيد العزوزي ب "سوء التفاهم" بين الطرفين.

وأكد الكاتب العام للفريق، الذي عبر عن أسفه لغياب الدعم من طرف بعض المؤسسات التجارية بالإقليم، أن المبالغ التي تأتي من أحد البنوك، المستشهر الوحيد للفريق، ومداخيل بعض اللوحات الإشهارية خلال المباريات، تبقى غير كافية لتسيير الفريق.

وأضاف أن عدم توفر الفريق على حافلة لتنقل اللاعبين في ظروف حسنة يشكل عائقا إضافيا، مشيرا إلى أن النادي يلجأ إلى كراء حافلة خلال كل رحلة يقوم بها الفريق وهو ما يؤثر بشكل كبير على ميزانية هذا الأخير.

وبعد تذكيره بأهمية الدعم الذي تقدمه السلطات الإقليمية ، اعتبر السيد العزوزي أن التزاما أكبر من لدن المجالس المنتخبة والحصول على مستشهر على المدى المتوسط (3 إلى 5 سنوات)، سيمكن الفريق من تجاوز مشاكله ، وبالتالي تمثيل المدينة خير تمثيل.

وقال السيد العزوزي، الذي عبر ارتياحه لكون مدينة الناظور تتوفر على قاعة تعتبر من بين أفضل القاعات على الصعيد الوطني، إنه "على الرغم من كل هذا نتمنى أن يتمكن الفريق من تجاوزه هذه الوضعية في أقرب الآجال . سنواصل بذل جهودنا من أجل خوض موسم جيد من خلال تحقيق نتائج إيجابية خلال المباريات وبلوغ الأدوار النهائية".

من جهة أخرى، أبرز السيد العزوزي أن المكتب المسير يفكر في إنشاء مدرسة لتكوين الخلف من بين شباب المدينة ، تفاديا لانتداب لاعبين من خارجها وذلك في أفق تقليص المصاريف، مشيرا إلى أن هذه المدرسة ستكون جاهزة شهر دجنبر المقبل.



1.أرسلت من قبل fik في 12/10/2009 00:41
wallah maytafrohaa li anahom machi rjalll ......nsaw lmadiii omazal had l3am ga3 bhad chi la3aba olwachh ncghallah maydiro ta haja omalhom raddo solayman o doudou darbo fassah yala3rab ntoma tasam3o mirikan tkhal3ooo ana solayman nfaddal 3lih lalmani walla mirikani ghi chno daro wallah mantlak bihom wakha nasraf 3lihom ...bessah had lmaktab yansaw madihom olmadi mayarja3ch ouu bn chanc anwadraaaa

2.أرسلت من قبل BAHJA في 12/10/2009 09:39
hadak ithri mourtazika machi nador

3.أرسلت من قبل hicham في 14/10/2009 15:21
fari9 ithri arif fa ri9 mazian walakin ma3andhomche al imkaniya bache ila3bo 3andhome mobara as3iba am f.u.s khashome ila3bo mazian

4.أرسلت من قبل youness في 14/10/2009 19:14
walakin 3lach makaia3tiwch ihtimame l fiat chouban id hounak maheb rae3a y9adrou yastarelouha

5.أرسلت من قبل mustapha agadir في 15/10/2009 02:57
salam lkol mohebin nta3 ithri rif nador ana mustapha joueurs de hassania basket agadir kantmena lfri9 dyalkom mssira mwf9a 3endkom des joeurs mezianine et des talents ghdi igolo lklima dyalhom wla khwf 3la had lfri9 khsosn kayn un joueur li jabto nador had l3am men agadir li hwa yassine ljamali saraha un joueur decepleni akhla9 3alya joueur li kanftakhro bih f agadir wkha madewzch bzaf f agadir lmohim ana li bghit ngol thelaw f had joueur 3tewh lwe9t je suis sur et certains k jamali ghdi tesme3 smito f nadour oghdi iferej wechteh likom les autres equipe par ce que joueur canfiance o joueur bnesba liya oljmi3 lmotatabe3in 7sen men lkhelfi bkol twad3 wehtramati lkbira lkhelfi ontmena l ithri rif bn avenir welah iwfe9kom thyati

6.أرسلت من قبل youssef في 15/10/2009 14:24
salam ataman li alikhwan tawfi9 wachkran

7.أرسلت من قبل mohamad في 15/10/2009 19:00
had l3am dyal ithri 100%100

8.أرسلت من قبل wasime في 15/10/2009 20:13
slt cv bonne chonse ithri rif nadori

9.أرسلت من قبل youssef في 15/10/2009 20:52
nachkor akh mustapha agadir o7ta 7ana katmanaw kol khir la 7asnyat agdir chkran akhya

10.أرسلت من قبل walid في 16/10/2009 13:26
3lach makata3tiwche ihtimam lalfiate achaba (minim;cadi;génieur) hit homa el a3mida el moussta9baliya dyal ithri

11.أرسلت من قبل fikria في 24/10/2009 13:06
had alfari9 mazyan bazaf walaki marandihoch imkaniyat bach izido aktar



12.أرسلت من قبل naima في 26/10/2009 17:54
dima dima nadorrrrrrr dima dima nadorrrrrrrrrrrrrrrrrrrr












المزيد من الأخبار

الناظور

وزير الفلاحة يشرف على إطلاق مشاريع تنموية بإقليم الحسيمة

حادثة سير خطيرة على طريق “الگطارة” بإقليم الناظور

المركب التجاري بالناظور يستعد لذروة التسوق في عيد الأضحى

تهنئة للطالب أنس الرطبي بمناسبة تخرجه من جامعة الأخوين بإفران

لأول مرة بالناظور.. مجمع فيلات جنان عاريض

بسبب مشكل المواعيد.. مغاربة يلجأون لطرق جديدة للحصول على "فيزا" شنغن

المطبخ المغربي .. "دبلوماسية ناعمة" تخدم التعبير السياسي عن الهوية الوطنية