فراشة "الزنقة 10" يطالبون بتنفيذ وعود عمالة الناظور باستفادتهم من السوق النموذجية بعاريض


فراشة "الزنقة 10" يطالبون بتنفيذ وعود عمالة الناظور باستفادتهم من السوق النموذجية بعاريض
ناظورسيتي - إلياس حجلة


تفاجأ جموع الفراشة، المنضووين تحت لواء جمعية "تجار القرب" بزنقة ممر 10 بسوق "أولاد ميمون" وسط مدينة الناظور، بإيلاء السوق النموذجية التي توجد قيد الإنجاز بحيّ "عاريض"، إلى نظرائهم تجار "باب الرحمة"، في حين أنها السوق التي كانت مخصصة لهم وفق الوعود الممنوحة لهم من الجهات المسؤولة بالناظور، بعد سنوات من الاحتجاجات.

وحسب فراشة "الزنقة 10"، فإن العامل الأسبق والسلطات المحلية، كانت قد منحتهم وعوداً بإنجاز هذه السوق النموذجية لفائدتهم بحي "عاريض"، بعد سلسلة من الاحتجاجات التي خاضوها على مدى سنوات، قبل أن يتفاجئوا بأن هذه السوق التي يتم إنشاؤها بـ"عاريض" ستؤول إلى تجار ضحايا سوق المركب الكبير المعروف بـ"سوبير مارشي".

وأوضح فراشة "ممر الزنقة 10"، في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي"، أن تجار "باب الرحمة" كانوا قد استفادوا أصلا من سوق بديلة بحي "الجوطية" قبل سنتين، فيما هـم ظلوا يتنظرون تحقيق وعود العمالة بإحداث سوق عاريض النموذجية، مما اعتبروا أن القرار مجحفا، مطالبين من عامل الإقليم الوفاء بوعد العمالة المتمثل في استفادتهم من السوق النموذجية بعاريض.

وحري ذكره، أن مصالح عمالة الناظور، منكبة على تهيئة بقعة أرضية بحي "عاريض"، بحيث ستتم العملية على مرحلتين، المرحلة الأولى ستتم خلالها مباشرة أشغال تهيئة البقعة، وكذا نقل التجار، فيما خلال المرحلة الثانية سيتم إطلاق عملية بناء سوق نموذجيـة.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح