NadorCity.Com
 


غريتس.. لن نغير من تكتيكنا أمام إفريقيا الوسطى


غريتس.. لن نغير من تكتيكنا أمام إفريقيا الوسطى
ناظور سيتي / و.م.ع

قال مدرب المنتخب الوطني البلجيكي إريك غيريتس، أن أسود الأطلس سيعملون يوم غد الأحد ببانغي على تطوير أسلوب لعبهم حتى يتمكنوا من إتمام مهمتهم على أكمل وجه وبالتالي ضمان التأهل الى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2012 خلال مواجهتهم لمنتخب إفريقيا الوسطى.

وأكد غريتس عقب الحصة التدريبية الوحيدة التي برمجها الطاقم التقني بعاصمة جمهورية إفريقيا الوسطى، التي حل بها المنتخب المغربي أمس الجمعة، أن "هذه المباراة حاسمة في انتزاع بطاقة التأهل وأن على الفريق عدم البحث عن تبريرات بالملعب، كحالة الأرضية أو حتى الظروف المناخية".

وأضاف أنه إذا كان بمقدور اللاعبين اعتماد التمريرات القصيرة والاحتفاظ "أكثر بالكرة" فهذا يجب أن لا يطرح أي مشكل خلال المباراة.

وارتكزت الحصة التدريبية التي تضمنت مباراة مصغرة جمعت بين التشكيلة الرسمية المحتملة وباقي أعضاء الفريق وحصة للياقة البدنية، على التمريرات لمدة ثلاث دقائق، تحت أنظار حوالي 200 متفرج من إفريقيا الوسطى والذي كانوا يتوعدون أسود الأطلس بهزيمة قاسية. وتحاشى غريتس التركيز على الظروف المناخية التي تسجل مستوى رطوبة يبلغ 90 بالمائة وحرارة تصل الى 30 درجة أو على أرضية الملعب التي "ستكون ذاتها بالنسبة للفريقين معا".

واعتبر الإطار البلجيكي أن منتخب إفريقيا الوسطى ليس بالمجموعة التي تفضل العمليات وستعتمد على التمريرات الطويلة في العمق لبناء عملياتها الهجومية، في المقابل غريتس الدفاع بعدم المبالغة في التمريرات العرضية لكن الاكتفاء بتمريرتين أو ثلاث الى الأمام دون التمرير في العمق حتى لا يحرم كل من السعيدي وبوصوفة من فرصة التوصل بالكرة.

وأشار الى أن العامل النفسي سيكون حاسما في هذا اللقاء أكثر من الجانبين البدني والتكتيكي، وإذا كان اللاعبون في كامل ثقتهم بالنفس فسيؤدون مباراة جيدة حتى ولو كان ذلك على أرضية ليست مثالية مائة بالمائة لممارسة كرة القدم.

وستعرف التشكيلة المحتملة التي ستواجه منتخب إفريقيا الوسطى المحتل للصف الثاني في ترتيب المجموعة الرابعة، بعض التعديلات مقارنة مع تلك التي خاضت اللقاء ضد الجزائر مع عودة كريستيان بصير في مركز مدافع أيمن والعربي في محور الهجوم بدل الشماخ الغائب بسبب جمعه إنذارين.



1.أرسلت من قبل yassine في 04/09/2011 01:06
iwa ila mala3abch ta3rabt arah khassarrr

2.أرسلت من قبل wayaw_afnigh في 04/09/2011 03:23
لا نريد أحلاما وردية كما في مبارة عنابة . نجد في معظم الاحيان ان الثقة بالنفس والروح العالية تؤدي للوصول الى اعظم المراتب والمنجزات وكم اتمنى ان تكون هده الروح قد حلت بمنتخبنا بعد طول انتظار من اجل نيل المغاربة حقهم من الفرح حتى ولو كان هدا الفرح لن ينسينا خيبات الماضي واتمنى للمنتخب ان يفوز بالهاتربك لكي يقول كلمته لجمهوره ويثبت جاهزيته لامم افريقيا 2012 .و حظ سعيد للمنتخب المغربي

3.أرسلت من قبل AMINE في 04/09/2011 08:21
BITAWFIK INCHALAH LILMONTAKHAB ALWATANI












المزيد من الأخبار

الناظور

ساكنة دوار اسغراوين بجماعة بني سيدال الجبل يناشدون عامل الناظور للتدخل لرفع أضرار مشروع تصميم التهيئة

شهادات مؤثرة من أطباء وممرضين بمستشفى الحسني في حق زميليهم الذي توفي جراء فيروس كورونا

سلطات الناظور تقود حملات ليلية لفرض تدابير وإجراءات الحجر الصحي بالساحات والأماكن العمومية

تعيين الإطار الناظوري مراد يبقى مستشارا ومنقبا للجامعة الملكية لكرة القدم بأوروبا

رقم "مرعب" بالناظور.. 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتا وفاة خلال 24 ساعة الماضية

كورونا تتسبب في تعليق الدراسة بمدرسة ترقاع الابتدائية بالناظور

بوتيك باريس بالناظور يوفر لكم أجود الأثواب المستوردة من أوروبا والخليج بأثمنة جد مناسبة