المزيد من الأخبار






عمال النظافة يكشفون عن أهم المشاكل التي يعانون منها جراء تعسف إدارة الشركة المشغلة


عمال النظافة يكشفون عن أهم المشاكل التي يعانون منها جراء تعسف إدارة الشركة المشغلة
ناظور سيتي: بدر الدين أبعير_ محمد العبوسي

بعد الوقفة الاحتجاجية التي نظمها المكتب النقابي لعمال شركة SOS، لقطاع النظافة والنفايات المنزلية والمنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أمس الخميس، كشف العمال في حديثهم لموقع ناظور سيتي، عن أبرز المشاكل التي يتجرعون مرارتها جراء التعسف الممارس عليهم من قبل الشركة المشغلة، حيث كانت النقطة التي أفاضت كأس الاحتجاج.

وفي هذا الإطار، أكد عمال النظافة المنتمين للشركة المعنية، على أن أسباب احتجاجهم تكمن أساسا في عدم توفير الشركة لعمالها لأبسط الشروط الملائمة للعمل، مبرزين، أنهم يشتغلون في ظروف جد صعبة ولا تحترم معايير السلامة بالنسبة للعمال.

وأضاف المصرحون، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت كذلك من أجل المطالبة بحقوق العمال، حيث أنهم يطالبون بالزيادة في الأجور الهزيلة التي يتقاضونها والتي تناسب البتة المجهودات الجبارة التي تبذلها هذه الفئة من المجتمع، التي يفرض عليها الاشتغال لساعات طويلة دون أن يتمكنوا من الحصول على تعويضات على ذلك.


وسجل المتحدثون، أنه من بين أهم الأسباب التي عجلت بانتفاض عمال النظافة بالشركة المذكورة، حرمانهم من حريتهم النقابية، مطالبين بإحداث مكتب نقابي يخولهم الدفاع عن حقوقهم ومصالحهم.

وتابعت المصادر ذاتها، أنه على الرغم من أن الدستور المغربي الذي يكفل حق ممارسة العمل النقابي، إلا أن الشركة خالفت مقتضياته وفصلت بشكل تعسفي عدد من العمال المنضويين تحت لواء النقابة.

جدير ذكره، أن المكتب النقابي لعمال شركة SOS لقطاع النظافة والنفايات المنزلية المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، نظم وقفة احتجاجية "إنذارية"، عشية أمس الخميس 11 غشت 2022، وذلك تعبيرا عن احتجاجهم على ما اعتبروه تضييقا على مناضلي الاتحاد المغربي للشغل من طرف إدارة الشركة.

كما احتج العمال على ما وصفوه ب "قطع الأرزاق"، على مرأى ومسمع مجموعة الجماعات التي حملوها أيضا مسؤولية ممارسات الشركة المعنية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح