NadorCity.Com
 


عمالة الناظور تحتضن يوما دراسيا حول ضابط البناء العام وشروط تسليم الرخص


عمالة الناظور تحتضن يوما دراسيا حول ضابط البناء العام وشروط تسليم الرخص
جواد بودادح – ميلود دهشور

عقدت الوكالة الحضرية للناظور يوم أمس الأربعاء 4 دجنبر الجاري، بمقر عمالة الناظور، لقاءا تواصليا وتحسيسيا حول موضوع، تقديم ضابط البناء العام المحدد لشكل وشروط تسليم الرخص والوثائق المقررة، وذلك برئاسة عامل إقليم الناظور.. وبحضور رجال السلطة ورؤساء الجماعات والمنتخبين، ومسؤولي المصالح الخارجية وفعاليات مجتمعية.

افتتح عامل الناظور هذا اللقاء التواصلي، بكلمة ركز من خلالها على أن اللقاء التواصلي جاء في إطار ما نصت عليه الدورية المشتركة لوزير التعمير وإعداد التراب الوطني ووزير الداخلية، حول أجرأة وتطبيق مقتضيات ضابط البناء العام، الذي صدر بموجب المرسوم رقم 2.13.424، من أجل تبسيط مسطرة دراسة ملفات طلب الرخص وكذا تسليم الرخص من خلال تحديد آجال مضبوطة ومحددة لدراسة هذه الطلبات.

حيث أكد المرسوم على خلق شباك وحيد بالنسبة للجماعات التي يقوف عدد سكانها 50 ألف نسمة ودون ذلك تحدث لجنة إقليمية للتعمير للبث في هذه الطلبات في آجال مضبوطة ومحددة.

بعد ذلك أعطيت الكلمة لمدير الوكالة الحضرية للناظور، الذي أكد أن الغاية من تنظيم هذا اللقاء هو الإعلام والتحسيس بمضامين ضابط البناء العام من أجل أجرأته.

كما أثار كذلك، الى أن الضابط جاء بمجموعة من التدابير التي تروم الى تحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار من خلال تسريع وتيرة البث في طلبات رخص البناء والتجزئة والتقسيم وكذا تسيير الحصول على الرخص في آجال مضبوطة ومحددة.. على اعتبار أنه إجراء سيعمل على توحيد المعاملات والإجراءات على الصعيد الوطني.















































المزيد من الأخبار

الناظور

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت

الناظور... تفاصيل تعرض تلاميذ مدرسة ابتدائية للاغتصاب على لسان رئيس جمعية الآباء

الهلالي: تم توفير مزود للأوكسجين ينتج أزيد من 400 لتر في الدقيقة بمستشفى الناظور