عمالة الناظور تحتضن لقاء نقابيا لدراسة مشاكل عمال شركة كازا تيكنيك وفندق ميركر


عمالة الناظور تحتضن لقاء نقابيا لدراسة مشاكل عمال شركة كازا تيكنيك وفندق ميركر
ناظورسيتي :


احتضن مقر عمالة إقليم الناظور أمس الجمعة 25 شتنبر الجاري، اجتماعا نقابيا ترأسه الكاتب العام للعمالة، تمحور حول دراسة مجموعة من المطالب الخاصة بعمال شركة "كازاتكنيك" المكلفة بتدبير قطاع النظافة، والمنضوين تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.

وتم خلال هذا الاجتماع دراسة المطالب التي تحظى بالأولوية لدى العمال، والتي تشكل حافزا على ضمان استمرار العمل في أجواء تلتقي فيها تحقيق كل النتائج التي من شأنها خدمة القطاع وكل المترفقين، وفي مقدمتها دراسة ملف إرجاع العمال المطرودين من طرف الشركة السابقة والمنح السنوية للمراقبين الإداريين في صفوف العمال ومنح أخرى خاصة بالمستخدمين.

وخلال ذات اللقاء أيضا تمت دراسة حالة مستخدمين تعرضا لحادث شغل وموافقة الشركة الحالية على دراسة هذا الملف والاستجابة لمطلب استفادتهم من جميع المنح المخولة لزملائهم، بالإضافة لنقطة تتعلق بدراسة إمكانية توقيع بروتوكول اتفاق الذي تندرج فيه تلبية مجموعة من المطالب الخاصة بمستخدمي القطاع.

وبالنظر إلى أهمية نقط موضوع الاجتماع التي تم التوافق بشأنها من طرف الفرقاء لإحاطته بعناية خاصة من جميع الجوانب، سواء من لدن ممثلي شركة "كازاتكنيك" أو ممثلي النقابة لما طبع الاجتماع والمناقشة من حوار جاد وروح المسؤولية التي تعتبر مؤشرات واضحة تصب في خدمة القطاع في شموليته، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماعات لاحقة تروم العمل على تعميق الدراسة واتخاذ الإجراءات اللازمة.
وفي ذات السياق، وعلى إثر إخبار نقابة مستخدمات ومستخدمي فندق "ميركور ريف" بالناظور، المنضوية بدورها تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، بشأن خوض إضراب عن العمل مصحوبا بوقفة احتجاجية أمام باب الفندق، انعقد اجتماع ثاني بمقر العمالة ترأسه رئيس قسم الشؤون الداخلية، بحضور ممثلي إدارة الفندق وممثلي مديرية الشغل وممثلي النقابة المذكورة خصص لدراسة الأسباب التي كانت وراء خوض هذا الإضراب.

و بعد التداول في الموضوع خلص الجميع على عقد اجتماع بالفندق في بحر الأسبوع المقبل، تترأسه مديرة الموارد البشرية لشركة أكور، سيخصص للتداول في مطالب المستخدمين، وعلى إثره تقرر تعليق الإضراب والوقفة الاحتجاجية.

يذكر أن الاجتماع الأول حضره مجموعة من أعضاء المكتب النقابي، ومفتش مندوبية الشغل بالناظور، والمدير العام لمؤسسة التعاون بالإضافة إلى مسؤولي شركة "كازاتكنيك" برئاسة رئيس قسم الموارد البشرية للشركة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح