NadorCity.Com
 


عدد مغاربة سوريا تجاوز 8 آلاف مقاتل وأغلبهم من مدن الشمال


عدد مغاربة سوريا تجاوز 8 آلاف مقاتل وأغلبهم من مدن الشمال
نونبريس:

كشف معهد "غولف ميلتري انلايسيس" أن عدد المغاربة الذين يقاتلون في سوريا يبلغ ثمانية آلاف مغربي يتحدرون من مناطق مختلفة من المغرب، إضافة إلى عدد من الحاملين لجنسيات بعض الدول الأوربية خاصة فرنسا وبلجيكا، وذلك خلافا لرقم 1500 مقاتل مغربي الذي تداوله الإعلام سابقا، وذلك استناد إلى معلومات حصل عليها المعهد من مصادر مغربية رسمية.

وقال تقرير المعهد إن الرقم جاء استنادا إلى مصدر مغربي وصف بالمطلع، أقر أن عدد المغاربة في سوريا في تزايد، وتعد هذه المرة الأولى التي تصدر أرقام عن مصادر مغربية حول أعداد المغاربة في سوريا.

وتعتقد الأجهزة الأمنية في المغرب بوجود أكثر من 8 آلاف مغربي في سوريا يقاتل معظمهم في تنظيم واحد تحت قيادة مغربية، في الوقت الذي بدأ بعضهم في مغادرة سوريا، خاصة من الحاملين لجنسيات الدول الأوربية.

وسبق لتقرير فرنسي أن أشار إلى أن عدد مغاربة سوريا يبلغ 1500، يقاتلون في صفوف التنظيمات المناهضة لنظام بشار الأسد، أعمارهم مختلفة ويتحدر عدد منهم من مدينتي تطوان والفنيدق شمال المغرب، وبعضهم عاش مهاجرا في أوربا قبل أن يعتزم السفر إلى سوريا.

وكان مغاربة سوريا قد أعلنوا في وقت سابق عن تأسيس حركة "شام الإسلام" بقيادة إبراهيم بن شقرون الذي قتل أخيرا في المعارك الدائرة في سوريا، وهو معتقل سابق بسجن "غوانتانامو" الأمريكي.














المزيد من الأخبار

الناظور

خلال "ديربي الجيران".. ضربتي الجزاء تنهي مباراة هلال الناظور وأمل العروي بالتعادل

دورة تكوينية لفائدة المقبلين على اجتياز مباراة المنتدبين القضائيين بكلية سلوان

بالصور.. اعتقال مغربي بحوزته عدد من أنابيب "السيليسيون" ومخدرات كان يبيعها لقاصرين بمليلية

رئيس جماعة سلوان يتوعد لصوص "الكهرباء" والعابثين بشبكة الإنارة العمومية

مديرية الأرصاد تتوقع هطول الأمطار بمنطقة الريف يومي الاثنين والثلاثاء

شقق فاخرة وعصرية بأثمنة جد مناسبة وبموقع إستراتيجي بالناظور عند رياض الأندلس

فريق شباب الريف الناظوري لكرة السلة ينهزم ضد نجم تاوريرت