المزيد من الأخبار






عامل الإقليم يؤسس لجنة لطي صفحة ماضي التدبير العشوائي لقسم التعمير بجماعة الناظور


عامل الإقليم يؤسس لجنة لطي صفحة ماضي التدبير العشوائي لقسم التعمير بجماعة الناظور
ناظورسيتي: ماسين أمزيان

علمت "ناظورسيتي" من مصدر مسؤول، أن علي خليل، عامل الإقليم، شكل لجنة خاصة يترأسها الكاتب العام للعمالة، ستنكب على تتبع وإحصاء ملفات التعمير بجماعة الناظور، وذلك في إطار تفعيل خدمة التدبير اللا مادي لرخص التعمير.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد عقدت اللجنة، أمس الاثنين، اجتماعا بقسم التعمير الكائن في ملحقة البلدية، حضره كل من رئيس المجلس الجماعي الجديد رفيق مجعيط والنائب الثاني ليلى احكيم، ومدير الوكالة الحضرية بالنيابة، إضافة إلى موظفين في القسم المذكور وتقنيي الجماعة.

ويأتي هذا الاجتماع، بهدف تشخيص الوضع الحالي لقسم التعمير بالناظور وإحصاء الملفات العالقة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من أجل إنجاح مسلسل الانتقال إلى التدبير اللا مادي لخدمة التعمير، وتقوية أداء الشباك الوحيد، وذلك لتحسين العلاقة بين الإدارة والمرتفقين من خلال وسائل تضمن الشفافية والوضوح.

ويعيش قسم التعمير بجماعة الناظور، على وقع مشاكل واختلالات كثير، البعض منها كانت سببا في الإطاحة بالرئيس السابق سليمان حوليش واثنين من نوابه، بناء على ما رصدته المفتشية المركزية للإدارة الترابية في تقريرها الذي أحيل على القضاء الإداري.

ويروم عامل إقليم الناظور من خلال الاجتماع المذكور، طي صفحة الماضي وتشجيع المنعشين العقاريين والمستثمرين على الانخراط في مسلسل الإصلاح، عبر تسهيل المساطر القانونية الخاصة بمجال التعمير وتحسين وتطوير جودة العمران بالمدينة.

وكانت وزارة الداخلية، قد أمرت ولاة الجهات وعمال الأقاليم، بضرورة السهر على تنزيل ورش التدبير اللا مادي الخاص بطلبات التراخيص والوثائق القانونية من قبل الجماعات الترابية والسلطات المحلية، وذلك بهدف تحسين جودة الخدمات المقدمة إلى المرتفقين، باعتماد بوابة الكترونية تتيح للمواطنين إمكانية معالجة وتتبع مصير طلبات الرخص والوثائق القانونية المتعلقة بمجالات التعمير والأنشطة الاقتصادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح