المزيد من الأخبار






ظاهرة التخلي عن الدواب تستفحل بالناظور.. والسلطات مطالبة بالتدخل


ظاهرة التخلي عن الدواب تستفحل بالناظور.. والسلطات مطالبة بالتدخل
ناظورسيتي: متابعة

استفحلت ظاهرة التخلي عن الدواب بمدينة الناظور، حيث شوهدت يوميا عدد من الحمير والبغال تتجول بمفردها في أرقى أحياء الجماعة، متسببة بذلك في مشاكل للساكنة والسائقين من قبيل اتلاف المساحات الخضراء وحدائق المنازل والفيلات وعرقلة حركة السير.

وعاينت "ناظورسيتي"، الليلة الماضية، بغلة تتجول في حي الفطواكي، في حالة يرثى لها، حيث دفعها الجوع الذي أنهكها إلى تناول عشب الأشجار والورود التابعة لبعض الفيلات، وهو مشهد أصبح يغضب المواطنين داعين السلطات المختصة إلى إيجاد حل لهذه المشكل.


وقال متحدث لـ"ناظورسيتي"، إن هذا النوع من الحيوانات أصبح الأكثر تعرضا للظلم بمدينة الناظور، حيث إن ملاكه يتخلون عنه بمجرد عدم القدرة على إطعامه أو تقدمه في السن، بعدما استعملوه لسنوات في جر العربات المستعملة في بيع الخضر والفواكه.

وإضافة إلى كون هذا السلوك يشكل انتهاكا واضحا لحقوق الحيوانات، إلا أن الأخطر من ذلك أن التخلي عنه يجعل الكثير من الدواب تتجول بكل حرية في الطرقات العمومية وهو خطر دائم أصبح يحدق بالسائقين ومستعملي السيارات.

وطالب مواطنون من جماعة الناظور والسلطات المختصة، سن قرارات تمنع التخلي عن الدواب وتحمل مسؤولية تربيتها لملاكها، داعين إلى فرض غرامات على كل من ثبت عنه تعريض حياة وسلامة هذا الحيوان للخطر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح