NadorCity.Com
 


طرق تساعد الشاب على اختيار زوجة المستقبل


طرق تساعد الشاب على اختيار زوجة المستقبل
يرى خبراء أن العديد من الرجال يعانون الأمرين حول شريكة العمر المناسبة، التي يمكن أن تحمل اسمهم وتصبح أماً لأولادهم، فمع حالة البلبلة في العلاقات التي يعاني منها الشباب هذه الأيام، رأى المتخصصون أن هناك ثلاث طرق تساعد الشاب على اختيار زوجة المستقبل. فأول طريقة بحسب الخبراء، هي أن يقوم المرء بأخذ بعين الاعتبار العامل المادي في علاقته بالشريكة، خصوصاً أن العنصر المالي، برأي المتخصصين، بات يلعب في العلاقات الزوجية دوراً حاسماً، كما ورد في شبكة السي آن آن.

وعليه رأى الخبراء أنه على الشاب أن يعرف شخصية الفتاة التي ينوي الارتباط بها، إن كانت مادية ومتطلبة، وإلى أي حد هي كذلك، لأن هذا يُعد عامل جوهري في اختيار الشريكة، فيجب على الشاب أن يقَيم شريكته من الناحية المادية، إن كانت قادرة على العيش معه في السراء والضراء أوغير ذلك، وبذلك يقرر إن كان سيتزوجها أم لا.

وبما أنه ليس بالخبز وحده يحيا الإنسان، فإن الطريقة الثانية تتجسد في أن يقَيم الشاب درجة توافق شخصيته مع الشريكة، ومدى توافقهما مع بعضهما البعض، عبر معرفة إن كان هناك تواصل بينهما في الحديث والحوار والطباع، خصوصاً أن هذا التناغم برأي العلماء يحمي الزواج من عاديات الزمن.

أما عن الطريقة الثالثة، بحسب الخبراء، أنه يجب على الشاب ألا يغفل عاملاً أساسياً وهو مدى مصداقية زوجة المستقبل، وإمكانية أن تكون موضع ثقة من قبله.فبالنسبة للخبراء، لا تكون المصداقية منحصرة بمحافظة الشريكة على عرضه بعد الزواج، بل يجب أن تشمل قدرتها على حفظ أسراره الأخرى المادية والنفسية، لأن ثرثرتها عنه وعن أعماله مع الجيران وغيرهم، قد تصيبه بأسوأ أنواع الضرر. وفي النهاية يرى الخبراء أن هذه الأمور هي غيض من فيض من الأشياء التي يجب أن يعرفها الشاب عن زوجة المستقبل، ولكنها تظل هذه الطرق الثلاث هي الأسس التي لا غنى عنها في النظر إلى تطور أي عل

وكالات



1.أرسلت من قبل karim في 28/07/2009 23:04
المادية، إن كانت قادرة على العيش معه في السراء والضراء أوغير ذلك، وبذلك يقرر إن كان سيتزوجها أم لا.
iwa natmanna amo inshalah

2.أرسلت من قبل Abdel Monaim في 31/07/2009 22:20
فقط للتذكير
عندما خاطب النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الرجل
قَالَ : ( تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لِأَرْبَعٍ : لِمَالِهَا ، وَلِحَسَبِهَا ، وَلِجَمَالِهَا ، وَلِدِينِهَا ، فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ تَرِبَتْ يَدَاكَ ) .
وليس في الحديث أمر أو ترغيب في نكاح المرأة لأجل جمالها أو حسبها أو مالها.
وإنما المعنى : أن هذه مقاصد الناس في الزواج ، فمنهم من يبحث عن ذات الجمال ، ومنهم من يطلب الحسب ، ومنهم من يرغب في المال ، ومنهم من يتزوج المرأة لدينها ، وهو ما رغب فيه النبي صلى الله عليه وسلم بقوله : ( فاظفر بذات الدين تربت يداك )

عندما خاطب المرأة
قال: ((إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير )) فالدين والخلق هو الجمال في عين المرأة )

3.أرسلت من قبل fayssal في 31/08/2009 02:51
maaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaaanni gha thafed ta7rrant wi mi wata3jibent tmeniyath atass di zmana di nador a di al azma ya maniss ta mara da chan ichten adayi tini OK ? hhhhhhhhhhhhh












المزيد من الأخبار

الناظور

ها شنو قالو الناظوريين على الترمضينة والأسباب لي كتخلي بنادم كاعي فرمضان

زرو: أكوام الأزبال تغرق "مارتشيكا" بعد انجرافها مع سيول الأودية التي تحولت إلى مطارح عشوائية

شاهدوا الحلقة العاشرة من السلسلة الهزلية "المشاكيل" لمواهب كوميدية من الناظور

انتخاب الريفي حكيم بنشماش أمينا عاما لحزب الأصالة والمعاصرة بأغلبية الأصوات

مسيرة ليلية وسط الناظور تعيد الحراكيين إلى الاحتجاج للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي الريف

شاهدوا كاميرا خفية ريفية لأول مرة بالمعبر الحدودي مليلية.. ومواطنون يقعون في الفخ

حملة مقاطعة "السمك" بالناظور تنجح في خفض سعر السردين إلى 10 دراهم بسلوان